وزير التربية والتعليم يفتتح التشغيل التجريبي لبرنامج شركة إنسباير للتدريب والتعليم


وزير التربية والتعليم يفتتح التشغيل التجريبي لبرنامج شركة إنسباير للتدريب والتعليم 

حضر صباح اليوم الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم افتتاح التشغيل التجريبي لبرنامج شركة إنسبير للتدريب والتعليم وذلك بمدرسة نجيب محفوظ التجريبية بشبرا الخيمة. حضر الإفتتاح السيد نفاديب سوري سفير

 

 دولة الهند بالقاهرة، والسيد سوميا كانتي مدير شركة إديو كومب العالمية، والدكتور طارق الأحمدي مدير شركة إنسباير، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

أكد غنيم أن الوزارة وافقت على تطبيق هذا المشروع على ثلاثة مدارس تجريبية وثلاثة مدارس للمتفوقين، مشيراً إلى أنه قد تم اختيار هذه المدارس بشكل عشوائي. وأضاف أنه من الضروري أن يحقق إستخدام التكنولوجيا في التعليم إضافة حقيقية للطالب وأن يكون التعليم تعاونيًا وتفاعليًا داخل الفصل. وأشار إلى أن هذا المشروع يتم تجربته في الميدان وسيتم تقييمه في نهاية التجربة .
أوضح الأحمدي أن شركة إنسبير تقدم حلولاً تعليمية وذلك باستخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم الإلكتروني وذلك بما يتوافق مع المناهج المصرية وذلك على عدة مراحل بحيث يتوافق مع الحد الأدنى للفصول. وتقوم الشركة بتجربة مشروع الـ smart class في ثلاثة مدارس تجريبية بشبرا والبساتين والهرم، ومشروع " إسأل وتعلم " في مدارس المتفوقين بالمعادي و6 أكتوبر وعين شمس.
رحب كانتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر والهند حيث إن البلدين لديهما أعداد كبيرة من الطلاب في مرحلة التعليم قبل الجامعي، ومن خلال شركة إنسباير تستطيع مصر تقديم أشخاص على دراية كبيرة بالتكنولوجيا ومعدين إعدادًا جيدًا للمستقبل.   
أعقب الإفتتاح عرض لتدريس عدة موضوعات لمادة الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم وذلك عن طريق  smart class، هذا بالإضافة إلى عرض تدريب برنامج MICIT لتدريب الطلاب على أساسيات تكنولوجيا المعلومات لأحدث إصدارات الأوفيس والويندوز.

ليست هناك تعليقات