------- وزير التربية و التعليم : بداية الدراسة 21 سبتمبر المقبل.. وإقالة عدد من القيادات بالوزارة - مصر اونلاين الاخبارية

وزير التربية و التعليم : بداية الدراسة 21 سبتمبر المقبل.. وإقالة عدد من القيادات بالوزارة

بداية العام الدراسى,2013/2014,العام الدراسى الجديد,مصر,وزارة التربية و التعليم,الدكتور محمود أبو نصر,الكويت,السعودية,الإمارات,



بداية الدراسة 21 سبتمبر المقبل.. وإقالة قيادات بالوزارة يرجع لأن "لكل مرحلة رجالها"



في تقرير عن وزارة التربية و التعليم أكد  الدكتور محمود أبو النصر
وزير التربية والتعليم .. أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 21 سبتمبر المقبل. وقال الدكتور محمود أبو نصر إن 
"موعد الدراسة سيكون في 21 سبتمبر المقبل وهذا القرار لابد أن يعتمد نهائيا من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لكن يوجد لدي الأسباب التي سأعرضها عليهم وسأجعلهم يوافقون عليه".

وأضاف أن من بين الأسباب التي ستجعل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يوافق على هذا الموعد هو تحديد المجلس الأعلى للجامعات أمس الخميس موعد الدراسة بالجامعات في21 سبتمبر بحيث يكون بدء العام الدراسي سواء كان للجامعات أو المدارس موحدا.

وفيما يتعلق بالمدارس الموجودة في منطقتي رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة في حال بدء الدراسة قبل فض الاعتصام ، قال الوزير" نحن لدينا لجنة لحل الأزمات في الوزارة بدأت تضع حلولا بديلة لطلاب هذه المدارسة لو لم يفض الاعتصام قبل بدء الدراسة ومن الحلول المطروحة أن يتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى في أقرب نقطة لسكنهم في فترة ثانية".

و عن توفير فرص عمل للمدرسين في الخارج ،أكد وزير التربية والتعليم أنه سيقوم بجولة عقب عيد الفطر تشمل الكويت والسعودية والإمارات لتوفير فرص عمل وعقود للمدرسين المصريين في هذه الدول.


ليست هناك تعليقات