------- بدأت وزارة الداخلية تنفيذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة - مصر اونلاين الاخبارية

بدأت وزارة الداخلية تنفيذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة




   وزارة الداخلية بدأت اليوم الأربعاء المرحلة الثانية من مراحل فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، والتى تشمل حصار الاعتصامين بشكل كامل مع ترك محورين للمعتصمين للخروج الآمن.

و قد حلقت 3 طائرات تابعة لقوات الشرطة فى سماء ميدان رابعة العدوية أثناء فض اعتصام أنصار الإخوان المسلمين.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام قوات الأمن بالدفع بعشرات من تشكيلات ومجموعات الأمن المركزى مدعمة بعشرات من العربات المدرعة والمصفحة الى محيط الاعتصامين لتنفيذ الحصار ميدانيا بشكل كامل.
وقامت قوات الأمن بمناشدة المعتصمين بميدان رابعة العدوية عبر مكبرات الصوت بالخروج الآمن عبر منفذ طريق النصر المؤدى الى شارع الاستاد البحرى، كما ناشدت معتصمى النهضة بالخروج الآمن عبر منفذ شارع الجامعة باتجاه الجيزة، بالإضافة الى مناشدتهم اخلاء الأطفال والنساء وكبار السن من داخل الاعتصامين وعدم اتخاذهم كدروع بشرية.
 وأكدت قوات الأمن للمعتصمين عبر مكبرات الصوت أيضا حرصها على سلامتهم جميعا وعدم إراقة نقطة دم واحدة، وتعهدت مجددا بعدم ملاحقتهم باستثناء الصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والاحضار، محذرة فى الوقت نفسه من قيام المعتصمين بأعمال عنف أو استخدام السلاح ضد القوات؛ حيث سيقابل هذا الفعل بمنتهى القوة والحزم وفقا لقواعد الدفاع الشرعى عن النفس، لافتة الى أن عملية فض الاعتصام تتم بقرار من النيابة العامة وبحضور وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدنى، وأنها مراقبة ومصورة بشكل كامل ليتم رصد المخالفين وأى مخالفات قانونية.
كما ناشدت قوات الأمن سكان منطقة رابعة العدوية بإغلاق جميع الشرفات والنوافذ والالتزام بالتواجد داخل المنازل أثناء فض الاعتصام حرصا على سلامتهم.

ليست هناك تعليقات