------- هدد وزير التموين بفرض التسعيرة الجبرية على الخضار والفاكهة لضبط السوق وحماية المستهلك - مصر اونلاين الاخبارية

هدد وزير التموين بفرض التسعيرة الجبرية على الخضار والفاكهة لضبط السوق وحماية المستهلك


هدد الدكتور محمد ابو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية بفرض التسعيرة الجبرية على الخضراوات والفاكهة بسبب الارتفاع الجنوني لاسعارها خلال الفترة الماضية بحيث تكون فى متناول المواطنين ومحدودى الدخل.

وألزم خلال اجتماعه اليوم مع جمعيات حماية المستهلك وممثلي تجار الجملة للخضر والفاكهة بسوقي العبور والسادس من اكتوبر  جميع التجار بوضع التسعيرة على جميع انواع الخضر والفاكهة خلال عرضها للجمهور مشيراً الى انه سيتم تكثيف الحملات من مفتشي الوزارة ومباحث التموين على جميع اسواق الجمهورية لضبط المخالفيين 
واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم فوراً.

وأشار ابوشادي الى ان الحكومة لديها آليات كثيرة لضبط الاسواق وانه سيتم تفعيل المجمعات الاستهلاكية لعرض السلع من الخضر والفواكه باسعار مقبولة تناسب جميع المستويات وخاصة محدودى الدخل.

وطالب وزير التموين من ممثلي التجار والفاكهة بضرورة اتباع الاساليب الصحيحة فى عملية تداول السلع من الخضار والفاكهة لمنع الفاقد منها والذى يصل الى 50 فى المائة من المنتج و30 فى المائة فى الزراعة  حتى يتم توفير اكبر قدر من السلع للمواطنين وزيادة المعروض منها  مما يؤدى الى انخفاض اسعارها بزيادة العرض على الطلب.

ووعد الوزير بعقد اجتماع اخر مع ممثلي التجار خلال الاسبوع الجاري يضم كافة حلقات التداول للسلع والخضر من المنتجين وتجار الجملة وتجار التجزئة لوضع آليات يتم تنفيذها فوراً للحد من ارتفاع الاسعار.

ليست هناك تعليقات