وزارة التموين أسعار استرشاديه للخضر والفاكهة أسبوعياً في متناول المواطنين و تطبيق التسعيرة الجبرية في حالة عدم الالتزام بالأسعار



وزارة التموين أسعار استرشاديه للخضر والفاكهة أسبوعياً في متناول المواطنين
 و تطبيق التسعيرة الجبرية في حالة عدم الالتزام بالأسعار

أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تشكيل لجنه تضم ممثلين من وزارة التموين والتجارة الداخلية والزراعة والغرف التجارية وتجار الجملة والتجزئة والمجمعات الاستهلاكية والاتحاد التعاوني وجمعيات حماية المستهلك لوضع أسعار استرشاديه للخضر والفاكهة أسبوعياً تكون في متناول المواطنين وخاصة محدودي الدخل يلتزم بها جميع تجار التجزئة ويتم مراقبتها من قبل مفتشي الوزارة ومباحث التموين.
http://egnewsonline.blogspot.com 
جاء ذلك اليوم خلال اجتماع وزير التموين مع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وممثلين من اتحاد الصناعات والمجمعات الاستهلاكية والاتحاد التعاوني ووزارة الزراعة وتجار الجملة والتجزئة لبحث تخفيض الأسعار للسلع بالأسواق.

وأكد وزير التموين أن اللجنة ألمشكلة سوف تعقد اجتماعها كل يوم خميس وسوف تضع أسعار استرشاديه للخضر والفاكهة لكل محافظة لمرعاه تكاليف النقل وأعلان المحافظ بها ليتابعها من خلال أجهزة مديريات التموين ومباحث التموين بالمحافظة وضرورة إلزام كل تجار التجزئة بوضع الاسعار على السلع المباعة مشيراً إلى أنه في حالة عدم الالتزام بهذه الاسعار الاسترشادية سيتم تطبيق الأسعار الإجبارية حسب القانون.


وأضاف أن الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة سوف تحدد هوامش ربح معقولة لتجار الجملة والتجزئة وتصل بالسعر النهائي للسلعة الذي يناسب جموع المواطنين دون مغالاة مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف المعروض من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الاتحاد التعاوني ومنافذ وزارة الزراعة والسيارات المتنقلة لزيادة المعروض بهدف خفض الاسعار.

وأكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه مع الحكومة في ضرورة خفض أسعار الخضر والفاكهة وغيرها من السلع لتوفير السلام الاجتماعي موضحاً أن من أهم أسباب ارتفاع الاسعار هو ساعات الحظر وارتفاع تكاليف الزراعة، وبعض تجار التجزئة غير المنتسبين للغرف التجارية وهم الباعة الجائلين ويمثلون 60% من تجارة التجزئة مشيراً إلى أنه يتفق في وضع آليه لضبط منظومة الاسعار لتخفيف العبء عن المواطنين.

وقد وافق رئيس المجمعات الاستهلاكية على تخفيض هامش الربح  من 20% إلى 12% من أسعار بيع الخضر والفاكهة لمدة 3 شهور قادمة مساهمة في تخفيض الاسعار

ليست هناك تعليقات