اعرف كيف تفقد الوزن بطريقة صحية و سليمة في اسرع وقت


رجيم , فقد الوزن , المرأة , حمية غذائية , نظام غذائى , الصحة ,

اعرف كيف تفقد الوزن بطريقة صحية و سليمة في اسرع وقت 


http://egnewsonline.blogspot.com
في دراسة علمية حديثة حول السمنة المفرطة و أهم الأضرار منها و الطريق الصحيحة و السليمة لفقد الوزن 
أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة يعانون من السمنة المفرطة . في الواقع، فإن الضجة التي اثيرت حول السمنة ، والتي يطلق بعض "وباء "، وقد وصلت هذه النسب أن عمدة مدينة كبيرة قد عمل على حظر المشروبات الغازية كبيرة الحجم ،و السكرية ، وايضاً و قامت أول سيدة علي حملة عنيفة للسيطرة على العروض الغذائية في المدارس العامة.
و حتى أن كثير من البالغين الذين لايصدقون عيادات السمنة المفرطة وفي زيادة الوزن باستمرار، و نسبة كبيرة منهم تبحث عن أفضل الطرق لانقاص وزنه .


دفع مصاريف كثيرة يأتي إلى حد كبير وصولا الى طريقين هما النظام الغذائي وممارسة الرياضة. و مع ذلك بالنسبة للنظام الغذائي قد لايكفى لانقاص الوزن ، و ايضاً و نفس المشكلة بعدم الحصول على ما يكفي من الوقت في ممارسة الرياضة ، وينتهي إلى إعطاء الفرد وصفة لانقاص الوزن.



و أما عن أهم الأضرار من السمنة وتشمل أمراض القلب والسكتة الدماغية ، ومرض السكري من النوع 2، وأنواع معينة من السرطان ، وذلك طبقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
و تقديم المشورة لشخص أن يأكل أقل، و ممارسة الرياضة قد يكون أبسط نصيحة ممكنة ، لكنه أيضا ، يعتبر حل جزئي، و ببساطة . عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، لا يحتاج المرء إلى منع الطعام و تجويع نفسه من أجل انقاص وزنه. ولكن ذلك يعتمد اكثر على أنواع  الطعام الذي يتناوله  وكمية ما تأكله من الطعام .

لذلك اهتم بتقليل كمية اللحوم الحمراء في النظام الغذائي الخاص بك . و إذا كنت لا ترغب في القضاء على اللحوم الحمراء تماما ، يمكنك اختيار قطعة من اللحم مع أقل نسبة الدهون . و الحد من تناول الملح والنشويات . و إذا كنت قد حصلت على رقائق البطاطس بجانب شطيرة في الغداء ، و ويمكنك أخذ رقائق البطاطا المخبوزة التي هي أقل دهنية و تحتوي على الدهون أقل من البطاطس المقلية .

المرأة
واتباع نظام غذائي غني بالفاكهة و الخضار ، بياض البيض ، إزالة جلد الدواجن والأسماك و أخذ منتجات الألبان غير الدسم لفقدان الوزن سريعاً . و شرب المزيد من الماء حيث يعمل شرب الماء على المساعدة على تخفيف الوزن من خلال عدة آليات فهو يحفز الجسم على أنتاج الطاقة وزيادة الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية،، و تقليل المشروبات السكرية . و إذا كان لديك الصودا ، في النظام الغذائي يعتبر الخيار الأفضل ..

و من جهة ممارسة الرياضة .. هي الجزء الأهم و خاصة لو كانت يومية لتعمل على تقوية القلب و تقوية العضلات و حرق مزيد من السعرات الحرارية و إذا لم يكن عندك وقت كافي أو حتى حركة القدم لاتسمح لك .. يمكنك المشى فقط حول منزلك .. و ايضاً من الأفضل اتباع تدريب منتظم في مركز اللياقة البدنية .
ومع أن هناك كثير من الوصفات لحمية فقد الوزن ... مع ذلك فإن أفضل نصيحة هي اتباع إحساسك السليم .. بجانب العمل علي اتباع نظام غذاء صحى و ممارسة تمارين رياضية بانتظام . وستفاجأ من النتائج التى ستحصل عليها .


تم بحمد الله

ليست هناك تعليقات