دراسة:شرب فنجان قهوة يومياً يحميك من الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار وفوائد آخرى


 كثير من الأبحاث الطبية الحديثة التى نشرت على مدار الأعوام والشهور الماضية أكدت على الفوائد الصحية للقهوة بالنسبة للإنسان، وكان من أبرزها: الحد من خطر الإصابة بمرض السكر والاكتئاب وايضا تقليل الإصابة بسرطان الكبد والكبد الدهنى،
دراسة طبية حديثة - http://egnewsonline.blogspot.com 
 وحماية مرضى سرطان البروستاتا من معاودة الإصابة بالمرض مرة أخرى، وأما بخصوص أضرارها الصحية، والتى تجعل كثيرون يعرضون عن تناولها، فهى تصيب الإنسان حال تناولها بزيادة حالها كحال أى شىء آخر، وتوصى الهيئات الرسمية بعدم تناول أكثر من 200 مجم من الكافيين يومياً، وهو ما يعادل 4 فناجين صغيرة من القهوة ...

وكشفت أحدث الأبحاث الطبية التى تم إجراؤها مؤخراً عن فوائد صحية هامة جداً لمشروب القهوة، حيث أشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية أن تناول فنجان واحد من القهوة يومياً يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار الناجم عن حدوث تلف فى شبكية العين جراء الإصابة بمرض السكر أو الجلوكوما أو نتيجة التقدم فى العمر.

و قال الباحثون أن تلك الفوائد الهامة بسبب احتواء القهوة على حمض الكلوروجينيك

"chlorogenic acid"، والذى يعمل كمضاد قوى للأكسدة، وأثبتت التجارب الحيوانية على الفئران فاعليته فى الوقاية من الإصابة بالضمور الشبكى.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Agricultural and Food Chemistry"، وكما نشرت مؤخراً على الموقع الإلكترونى لجامعة كورنيل الأمريكية.

تم بحمد الله

ليست هناك تعليقات