- --- --- --- - - - - تعرف علي أنواع من الفاكهة و الخضروات تقى من الإصابة بالسكر والقلب و المعدة ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الخميس، 18 سبتمبر 2014

تعرف علي أنواع من الفاكهة و الخضروات تقى من الإصابة بالسكر والقلب و المعدة


نقدم لكم علي موقعنا أخبار مصر موضوع هام عن أنواع الفاكهة و الخضروات التي تقي من امراض عديدة.
 تناول بعض أنواع الفاكهة والخضراوات يوميا تساعد على التقليل من الإصابة ببعض الأمراض كالقلب والسكر والمعدة، مع العلم أن تناول 8 قطع يوميا من الخضراوات والفاكهة تقلل من الإصابة بأمراض القلب، ومن ضمن هذه الفواكه والخضراوات الجزر والتفاح والموز والعنب والكمثرى والكيوى.
العلاج بالأعشاب
 وجدير بالذكر "تناول العنب يساعد على التقليل من الإصابة بالقلب والسكر، لأنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ومقاومة الجسم للأنسولين، وذلك المسببان لأمراض القلب والسكر من النوع الثانى، حيث إن العنب يحتوى على مضادات أكسدة طبيعية تقلل من الإصابة بأمراض القلب والسكر". أما بالنسبة لتناول الكمثرى فهى تقوم بمعاجلة أمراض الأمعاء، وتساعد على إنقاص الوزن الزائد، وتناول قطعة من فاكهة الكيوى يوميا تساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع، لأنها غنية بمضادات الأكسدة التى تقى من الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.



 ونوضح لكم أهم فوائد التفاح
العلاج بالاعشاب

يقوي الدماغ والقلب، والمعده، ويفيد في علاج آلام المفاصل والخفقان، يسكن العطس، ويوقف القئ، ويذهب عسر التنفس ويصلح الكبد، وينقي الدم من السموم، ويقوي عضلة القلب، وبذوره تقتل دود البطن. التفاح غني بفيتامينات أ، ب، ج ويحتوي على مواد سكرية وبروتين ومواد دهنيية وبكتينية وأحماض عضوية وأملاح معدنيه مثل البوتاسيوم و الكالسيوم، والصوديوم وغيرها مما لاغنى عنه في تغذيه الخلايا وإنمائها وتقوية العظام وتجديد الخلايا العصبية، يعتبر مصدر مهم لتخليص الجسم من السموم كما أن عصيره يقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات في الجسد.

ومن فوائده أيضا

1- مقوي للثة والأسنان.
2- يساعد الأشخاص المصابين بالروماتيزم.
3- يساعد على الهضم.
4- يمنع الإمساك.
5- يقلل الكولسترول في الجسد.



تم بحمد الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق