------- الموجات الإلكترومغناطيسية للهواتف المحمولة تأثيرها على المخ و علي الأطفال و نصائح لصحتك - مصر اونلاين الاخبارية

الموجات الإلكترومغناطيسية للهواتف المحمولة تأثيرها على المخ و علي الأطفال و نصائح لصحتك

  في أحدث دراسة من منظمة الصحة العالمية تؤكد تأثير الموجات الإلكترومغناطيسية علي المخ و علي الأطفال، المنظمة العالمية للصحة في أحدث تقرير لها ، أكدت أن الموجات الإلكترومغناطيسية للهواتف المحمولة “الموبايل – الجوال” تعتبر عامل رئيسي في الاصابة بالأورام السرطانية لا سيما أورام الدماغ ، طبقا للنتائج التي توصل اليها باحثون بالمركز الدولي للأبحاث حول السرطان  .

الصحة,الهاتف,الموجات اللاسلكية,

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يستعملون الهاتف لأكثر من 30 دقيقة في اليوم معرضون للإصابة بأورام الدماغ والورم العصبي الذي يعتبر من أخطر الأورام الدماغية ، ومن خلال الأبحاث التي قام بها المركز مع بعض المصابين بسرطان الدماغ تبين أنهم كانوا يستعملون الهاتف المحمول لأكثر من 15 ساعة في الشهر ، وهو ما يؤكد أن دماغ الإنسان ليست لديه مناعة ضد موجات الهاتف .

واعتبر الباحثون على ضوء النتائج التي توصلت إليها أبحاثهم ، أن جميع الأشخاص الذين يستعملون الهواتف المحمولة بشكل مفرط سواء في اطار أعمالهم اليومية أو لأغراض أخرى لأكثر من 10 ساعات في الشهر ، هم عرضة للإصابة بالأورام الدماغية .


 أهم النصائح لمستخدمى الهواتف المحمولة و الشبكات اللاسلكية للحفاظ علي صحتك

- ننصحكم بعدم السكن بالقرب من ابراج الهاتف المحمول وان تكون المسافة اقلها 500 متر بعيدا

- بالنسبة للحوامل من النساء يجب عليهن التقليل قدر الإمكان من استخدام المحمول-الجوال خاصة في الثلاث اشهر الاولى من الحمل، حيث أن جسم الجنين أكثرا تأثرا بالأشعة الكهرومغناطيسية التى تصدر عن الهاتف الخلوى فهو في طور التطور وايّ انقسام غير طبيعي في الخلايا ممكن ان يؤدي لعاهات مستديمه او لفقدان الجنين.

- يجب ابعاد المحمول عن حديثى الولادة من سن يوم الى 3 سنوات وعدم اعطاء الهاتف لهم، حيث يؤدى كثرة تعرضهم للموجات الكهرومغناطيسيه إلى اصابتهم بالسرطان وخاصة سرطان الدماغ.

-  ان كنت تعاني من الم الراس والدوار بعد التحدث في الهاتف فانت تعاني من حساسية تجاه الموجات الكهرومغناطيسيه للهاتف المحمول وعليه يجب ان تستخدم سماعات الاذن وليس البلوتوث ويمكن ايضا استخدام مكبر الصوت لتفادي الضرر .

- لا تضع الهاتف المحمول تحت وسادتك ولا بالقرب منها ليلا ويفضل اغلاقه  .

- تجنب استخدام الهاتف عندما تكون الشبكة ضعيفة لأنه يعمل بأقصى قدره للتواصل مع الشبكة فى هذا الوقت مما يزيد من نسبة الاشعاع و الضرر لك .

- حاول الابتعاد عن الهاتف المحمول يوم في الاسبوع بشكل كامل .


وفى نهاية الموضوع أتمنى يكون مفيد لكم و الحمد لله

ليست هناك تعليقات