- --- --- --- - - - - تعرض مصر لزلزال بدرجة 5 ريختر وعاصفة ترابية شديدة دون خسائر ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الأحد، 28 يونيو 2015

تعرض مصر لزلزال بدرجة 5 ريختر وعاصفة ترابية شديدة دون خسائر




 مصر تعرضت، يوم أمس السبت، وخلال ساعات متقاربة لزلزال بدرجة 5.2 ريختر، شعر به سكان القاهرة وباقي المحافظات، كما تعرضت البلاد لعاصفة ترابية شديدة.

تعرض مصر لعاصفة رملية

وقد أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور أبو العلا أمين،  أن الزلزال الذي ضرب مصر وقع في تمام الساعة 5:34 دقيقة مساء السبت بـ29.20 درجة شمالاً عرضاً، و34.46 درجة شرقاً طولاً وكان مركزه شرق نويبع بخليج العقبة.

وأكد مجلس الوزراء  أنه لم يتم تلقي أى بلاغات، أو إخطارات بإصابات، أو انهيارات نتيجة الهزة الأرضية، مضيفاً أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظات.

على الجانب الآخر، تسببت العواصف الرملية التي تعرضت لها مصر فى تغيير مسار 3 رحلات جوية قادمة إلي مصر من دول الخليج، كما تسببت في عرقلة حركة المرور بالعديد من الطرق الزراعية والصحراوية وتأثر بعض الموانئ.

وقال وزير الطيران  الطيار حسام كمال  إن العاصفة الترابية أدت الى انخفاض الرؤية الى أقل من 500 متر بمطار برج العرب بالاسكندرية ومطار مرسى مطروح ما أدى إلى تحويل مسار بعض الرحلات التي كانت متوجهة الى مطار برج العرب لتهبط بمطار القاهرة، ومنها رحلة "مصر للطيران" قادمة من المدينة المنورة بالإضافة إلى رحلات أخرى.

وأكد الوزير أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي بمطار القاهرة وباقي مطارات الجمهورية وأنه من المنتظر أن يتحسن مستوى الرؤية مساء السبت.


0 التعليقات:

إرسال تعليق