- --- --- --- - - - - توضيح خطوات الحصول علي وحدة سكنية مدعومة من وزارة الاسكان مشروع الاسكان الاجتماعي ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

السبت، 6 يونيو 2015

توضيح خطوات الحصول علي وحدة سكنية مدعومة من وزارة الاسكان مشروع الاسكان الاجتماعي



أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 15 ألف وحدة سكنية الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعى" المليون وحدة" الخاص بمحدودي الدخل، اليوم الخميس، فى 8 مدن جديدة هى القاهرة الجديدة وبدر، بالنسبة لأبناء والعاملين والقاطنين بمحافظة القاهرة، والسادات (محافظة المنوفية)، وبرج العرب الجديدة (الإسكندرية)، سوهاج الجديدة (محافظة سوهاج)، بنى سويف الجديدة (محافظة بنى سويف)، قنا الجديدة (محافظة قنا)، طيبة الجديدة (الأقصر)، أسوان الجديدة (أسوان).


و نوضح لكم في عدة خطوات كيف يمكن لأي مواطن من محدودي الدخل او الشباب الحصول علي وحدة سكنية وفقا للشروط والخطوات التي وضعتها وزارة الاسكان... وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:-

حجز شقق محدودى الدخل


1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عاما، فى بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد عن 2250 جنيها.

2- تحضير واعداد لأوراق المطلوبة وهى صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة، وإيصال مرافق، وصورة من قسيمة الزواج، والرقم التأمينى، وصورة من الاستمارة التى يتضمنها الإعلان فى الجريدة.

3-تحضير قيمة مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه، بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبى  لحساب بنك التعمير والإسكان.

4- لأصحاب المهن الحرة، يتطلب منه تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة (سواء محل أو ورشة أو غير ذلك)، على أن يقوم المواطن بتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء) وتكون رقم قومى مميكنة.

5- من اهم الشروط التي وضعتها الاسكان هي عدم امتلاك (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أى وحدة سكنية، وألا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية، أو قرض تعاونى، أو قطعة أرض.

6- كذلك أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، والمرتبط بها عملاً وإقامة، أو من المقيمين، أومن العاملين بها، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها. ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيا ومدنيا ويعاقب طبقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعى، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها، مع تطبيق قانون التمويل العقارى وتعديلاته.

7- واخيرا ارسال المستندات الكامله  ويجب ان تتضمن استمارة الحجز، وارسالهم بخطاب علم الوصول إللي احد الفروع الأتية وفقا للمدينة التي يريد المواطن ان يحجز بها وحدته، وهى فرع القطامية (التجمع الثالث أمام قسم القطامية) بالنسبة للراغبين فى الحجز لوحدات القاهرة الجديدة وبدر، وفرع مدينة السادات (المنطقة الأولى) لمدينة السادات، وفرع مدينة برج العرب الجديدة للمتقدمين لوحدات برج العرب، وفرع سوهاج (طريق أسيوط– سوهاج) للمتقدمين لوحدات سوهاج الجديدة، وفرع مدينة بنى سويف الجديدة (مساكن البنك عمارة 1هـ) للمتقدمين لوحدات بنى سويف الجديدة، وفرع قنا (ميدان مديرية الأمن) للمتقدمين لمدينة قنا الجديدة، وفرع الأقصر (شارع المحطة) للمتقدمين لمدينة طيبة الجديدة، وفرع أسوان ( 9 شارع الكورنيش) للمتقدمين لمدينة أسوان الجديدة.

ويبدأ الحجز عقب اجازة عيد الفطر مباشرة، وذلك من 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين.

تم بحمد الله - أى استفسار اترك تعليق على الموضوع ...

الاسكان , تقديم على شقق محدودى الدخل , طرح 15ألف وحدة من وزارة الاسكان,حجز شقق,الاسكان الاجتماعي,وزارة الاسكان,


(0135013000234818)

0 التعليقات:

إرسال تعليق