- --- --- --- - - - - تحذير من تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة و أهم الأطعمة الصحية للإفطار الصحي ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

تحذير من تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة و أهم الأطعمة الصحية للإفطار الصحي


في دراسة حديثة حذر الأطباء المتخصصين فى علم التغذية ،  من بعض الأطعمة التى يحظر على الإنسان تناولها على معدة فارغة ، نظرا لما تسببة هذة الأطعمة من أضرار على الجهاز الهضمى للأنسان ، و خصوصا للمعدة ، سواء كان كان على المدى القريب أو البعيد ، و قد ذكر الأطباء أكثر ستة أطعمة تتسبب فى إجهاد المعدة و تلفها .

أطعمة صحية , الفطار الصحي , وجبة الإفطار , دراسة حديثة , أطعمة مفيدة ,


اللبن : أكثر ما قد يستعجب منة ، و خصوصا ربات البيوت ، و لكنها الحقيقة ، فالبكتريا الموجودة فى اللبن تتسبب فى الشعور بالتقيؤ ، و أيضا تتسبب فى فقد اللبن لقيمتة الغذائية .

الكافيين : و على ذلك يدخل فى هذة القائمة القهوة ، و النسكافية ، و المنبهات التى تحتوى على الكافيين ، حيث أن تناولها على المدى البعيد يتسبب فى الإصابة بقرحة المعدة ، و أيضا عدم إستقرار حموضة المعدة .

الشاى : من المؤكد أن غالبية المصريين يشربون الشاى مباشرة بعد الإنتهاء من تناول وجباتهم الغذائية ، و لكنة يتسبب فى فقد الجسم للحديد ، و عدم الإستفادة من الوجبات الغذائية .

الفول : فطار المصريين الأول ، و لكن أثبتت الدراسات أن قشرة الفول صعبة الهضم جدا ،  لذلك من الصعب على المعدة هضم الفول كأول وجبة غذائية .

الموز : تناول الموز كأول وجبة الغذائية يتسبب فى إرتفاع نسبة الماغنسيوم فى الجسم ، مما يقلل نسبة الكالسيوم مما يسبب أمراض القلب و تصلب الشرايين .

الطماطم : أخر شئ فى القائمة هى الطماطم ، و تعتبر الطماطم من الخضروات الحمضية ، مما يؤدى تناولها على معدة فارغة إلى تكون حصوات المعدة .

-------------------

 أفضل طعام للإفطار للحفاظ على صحتك
لكي تبدأ يومك بشكل صحي يجب ان تلجأ للإفطار الصحي حيث يعطيك القدرة على إكمال باقي يومك بنشاط وحيوية وهو الوجبة الوحيدة التي يتم هضمها كاملة على مدار اليوم.

1. الشوفان

2. الزبادي

3. البرتقال

4. البيض

5. الكنتلوب

6. الكيوى

7. الفراولة

8. الخضروات 

9. النخالة و القمح الكامل من الأطعمة الغنية بالألياف و تعطى الإحساس بالشبع .

10. التفاح

11. زيت الزيتون البكر الممتاز يحتوى على مضادات أكسدة و فيتامينات .

 ولا ضرر من بعض الخبز و الجبن مع الأطعمة السابقة . 

تم بحمد الله

أطعمة صحية , الفطار الصحي , وجبة الإفطار , دراسة حديثة , أطعمة مفيدة , معلومات , نصائح ,

0 التعليقات:

إرسال تعليق