- --- --- --- - - - - نصائح لصحة سليمة ولماذا يجب الأهتمام بالسلطة عن أى أطعمة ؟ ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

السبت، 9 ديسمبر 2017

نصائح لصحة سليمة ولماذا يجب الأهتمام بالسلطة عن أى أطعمة ؟

أطعمة , صحتك , معرفة , وجبة , السلطة , معلومات , صحة , اخبار , 

يعتبر الطعام الصحى لجسمك هو الغنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الخضراوات والفواكه وأفضل بكثير من الأطعمة التى تحتوى على نسبة دهون عالية، ولكن للأسف الوجبات السريعة انتشرت بشكل كبير بين الشباب والأطفال وأدت ايضاً لإنتشار الأمراض بشكل أكبر.
أطعمة , صحتك , معرفة , وجبة , السلطة , معلومات , صحة , اخبار ,

لذلك يجب الأهتمام بالطعام الصحى الخالى من الدهون، وذلك  لتجنب انتشار السمنة والأمراض المزمنة مثل القلب والتهاب الكبد والأمراض السرطانية.
و طبق السلطة من أفضل وأهم الأطباق عن أى أطعمة على طاولة السفرة، حيث إنه يحتوى على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم، ومنها الخيار والطماطم والجزر وغيرها من الخضراوات التى لها فوائد عديدة للجسم، وهى:
 * الطماطموالعنصر الأساسى لطبق السلطة، وتتميز بمادة الليكوبين وهى من أقوى مضادات الأكسدة التى تساعد على حماية الجسم من الأمراض السرطانية، كما أنها تحافظ على صحة البشرة والعظام، فمن الممكن وضعها فى السلطة أو استخدامها كعصير للأطفال.
 * الخياريحتوى على مادة البيتا كاروتين والجاما كاروتين التى تساعد على تأخير علامات الشيخوخة وحماية الجسم من التجاعيد والهالات السوداء.
 * البقدونسما لا يعرفه الجميع أن البقدونس يحتوى على نسبة كالسيوم أكثر من اللبن، وبالتالى فهو مفيد فى قوة العظام وتعزيز صحة الجهاز المناعى.
 * الفلفليحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويعالج الالتهابات والحموضة، كما أن له دور فعال فى إنقاص الوزن.
 * الجزرمن المعروف أن الجزر يقوى النظر ولكن له فوائد أخرى ومنها علاج فقر الدم والأمراض السرطانية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق