شركة إكسون موبيل تدرس استكشاف النفط والغاز قبالة سواحل مصر

صرح مسؤولون وعدد من المصادر فى قطاع الطاقة إن شركة إكسون موبيل تدرس استكشاف النفط والغاز قبالة السواحل المصرية سعيا لتكرار نجاح منافسيها فى البلاد وتعزيز احتياطاتها.

نفط,بترول,شركة,بورصة,إكسون موبيل,اسعار,اخبار مصر,

وقال وزير البترول طارق الملا لوكالة رويترز إن مسؤولين بأكبر شركة لإنتاج النفط فى العالم أجروا محادثات فى الآونة الأخيرة مع وزارة البترول المصرية لمناقشة استثمارات فى إنتاج النفط والغاز المعروفة باسم عمليات المنبع.
وقد أضاف الوزير على هامش اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) فى فيينا: "كنا نتناقش معهم ونزورهم. وقاموا بزيارتنا، نستكشف كل الفرص لجذب المزيد من الشركات العاملة بقطاع المنبع إلى مصر".
وتابع الملا: "سيسعدنى أن يكونوا معنا"، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن".
وامتنعت شركة إكسون موبيل عن التعليق، ولا تجرى الشركة التى تتخذ من ولاية تكساس الأمريكية مقرا لها أى عمليات بقطاع المنبع فى مصر حاليا، وذلك بحسب موقعها الإلكتروني.
وقد ذكرت مصادر أن إكسون موبيل تدرس استكشاف حوض شرق البحر المتوسط.
ومن المقرر ايضاً أن تبدأ شركة إينى الإيطالية هذا الشهر إنتاج الغاز من حقل ظُهر فى البحر المتوسط وهو من أكبر الاكتشافات خلال السنوات العشر الأخيرة.
وقد ذكر مصدر: "بعد حقل ظُهر، كانت هناك إعادة تقييم لربحية المحفظة فى مصر" من جانب إكسون. وأضاف أن إكسون تبحث عن "أصول من الدرجة الأولى" ذات إمكانات كبيرة.
وتشير المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية التى تجريها بي.بى إلى أن احتياطات مصر بلغت 3.5 مليار برميل من النفط و1.8 تريليون متر مكعب من الغاز فى 2016.


ليست هناك تعليقات