- --- --- --- - - - - لصحتك معرفة أهم الأسباب لضرورة المضغ الجيد والأكل ببطء تعرف عليها ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الاثنين، 4 ديسمبر 2017

لصحتك معرفة أهم الأسباب لضرورة المضغ الجيد والأكل ببطء تعرف عليها


الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب و الأطفال اعتادوا على تناول طعامهم بسرعة وفي عجالة، والبعض الآخر ممن يفعلون ذلك في إعتقادهم أنه إذا تناولوا طعامهم بسرعة فإن ذلك سوف يجعلهم يقللون من كميات الأكل الذي يتناولونه وبالتالي يحافظون على وزنهم دون زيادة، ولكن هذا التصور خاطيء تماماً وبالعكس هذا التصرف يأتي بنتيجة عكسية بل عليهم  أن يتناولوا طعامهم بهدوء وبطء وذلك للأسباب التي سنردها لكم بعض قليل.


صحتك,الشباب,معلومات,ثقافة,دراسة,بحث,طب بديل,علاج بالأعشاب,



 هناك العديد من الأسباب التي تدفعك أن تتناول طعامك ببطء وهي كالتالي :-
1_يمكنك السيطرة على الشهيةإن مضغ الطعام ببطء وبشكل صحيح يؤدي إلى السيطرة على شهيتك للطعام وبذلك لا تشعر بالجوع وبالتالي لن تتناول الأطعمة الدسمة التي تزيد من وزنك .


2_تستطيع الهضم بشكل أفضلعندما تمضغ الطعام ببطء فإن ذلك يؤدي إلى سهولة هضم الطعام وبالتالي يستفيد الجسم من عناصر الطعام الغذائية.


3_ يمكنك السيطرة على وزنك وعدم زيادتهمضغ الطعام ببطء يجعلك تسيطر على وزنك حيث تستطيع السيطرة على كميات الأكل التي تتناولها وتتحكم بالتالي في نوعية أكلك فلا يزيد وزنك.


4_عدم الإصابة بالحموضة و حرقة المعدةابتلاع الطعام دون مضغه جيدا بسبب الأكل بسرعة يؤدي إلى الشعور بالحموضه وحرقة المعدة وذلك لعدم حدوث هذم الطعام بشكل جيد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق