يوم الأحد.. بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة الجيزة


يوم الأحد.. بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة الجيزة

تطلق مديرية الشئون الصحية بالجيزة، الأحد المقبل، حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل، وتستمر لمدة 4 أيام.
وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الحملة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل بالمحافظة في الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية؛ في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

مصر , شلل الأطفال , تطعيم , مواعيد التطعيم , محافظة الجيزة , الصحة , ثقافة , معلومات ,

وقد أوضح المحافظ، في بيان، اليوم الأربعاء، تجهيز 4155 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة، من خلال المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف الوزارة، من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات البشرية وفي المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الصحية بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم في المحافظة.
وأعلن الدكتور هشام كامل وكيل وزارة الصحة بالجيزة، توفير 100 ألف زجاجة طعم لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة، إلى جانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.
وتابع كامل، أن هناك اجتماعًا يوميًا لجميع مشرفي الوحدات الصحية بجميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة لمراجعة أعمال الحملة يوما بيوم إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بمديرية الصحة بالجيزة لتلقي أي شكاوى والتعامل الفوري معها.

ليست هناك تعليقات