- --- --- --- - - - - وزير التموين: تقرير عن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الجمعة، 16 مارس 2018

وزير التموين: تقرير عن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية

وزير التموين: تقرير عن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ، قدم تقريرا إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية لدى وزارة التموين و التجارة الداخلية و جهاتها التابعة .

وزير التموين , مجلس الوزراء , السلع الغذائية , تقرير , بيان , وزارة التموين , مصر , اخبار مصر ,


    و استعرض التقرير مدى كفاية المخزون الاستراتيجي من السكر الذي تجاوز 4.4 شهرا ، كما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من المخزون و التعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا و عباد الشمس إلى 4.7 شهرا، و بلغ المخزون الاستراتيجي من القمح 3.2 شهرا ،و هو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي ، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميا ، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز 7 شهور.

 و قد أوضح الوزير أن ارتفاع الاحتياطات من السلع الأساسية  إلى معدلات آمنة ، جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بتوفير السيولة المالية اللازمة لتدبير الاحتياجات بالتعاون مع وزارة المالية و البنك المركزي. و أشار الوزير إلى أن إتاحة السلع و توافرها في الأسواق ساهم في خفض معدلات التضخم إلى 14.3 % خلال شهر فبراير 2018 مقابل متوسط 31.7% خلال نفس الشهر من عام 2017 .. ووجه الوزير كافة الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق خلال الفترة المقبلة

0 التعليقات:

إرسال تعليق