- --- --- --- - - - - التموين :أسعار "شنطة رمضان" بـ75 جنيها بالمجمعات ومعارض أهلا رمضان بالمحافظات ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الخميس، 3 مايو 2018

التموين :أسعار "شنطة رمضان" بـ75 جنيها بالمجمعات ومعارض أهلا رمضان بالمحافظات



وزارة التموين تواصل تكثيف جهودها وذلك لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين توحيد سعر "شنطة رمضان" فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان المقرر تنظيمها اعتبارًا من يوم 10 من شهر مايو الجارى بسعر 75 جنيهًا للشنطة الواحدة بدلا من تخصيص شنطتين بأسعار مختلفة، وذلك لتوفير السلع لمن يريد الحصول على المنتجات بأسعار مناسبة طوال الشهر المبارك.

طرح شنطة رمضان موحدة بدلا من وجود شنطتين
وقال الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين التجارة الداخلية، فى تصريحات إنه تقرر طرح شنطة رمضان موحدة بدلا من وجود شنطتين، تتضمن العديد من المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وذلك لتخفيف العبء على المواطنين والعمل على توفير السلع والمنتجات استعدادًا لشهر رمضان، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير السلع الغذائية فى مختلف المناطق.
وأضاف "فهمى" أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه خلال اجتماعه مع كبار المنتجين والموردين بالمشاركة فى معارض أهلا رمضان، وتقديم تخفيضات فى الأسعار لا تقل عن 15% وأن يكون البيع بسعر الجملة.
أسعار منتجات وسلع شنطة رمضان
وأوضح  أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت على منتجات رمضان بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وبجودة عالية، لافتًا إلى أن شنطة رمضان ستتضمن العديد من السلع منها كيلو سكر بسعر 8.5 جنيه، وزجاجة زيت طعام خليط عبوة لتر بسعر 18.5 جنيه، و2 كيلو أرز محلى بسعر 17 جنيهًا، وعبوة مسلى نباته زنة 500 جرام بسعر 11.5 جنيه، وعبوة صلصة زنة 300 جرام بسعر 5 جنيهات، و2 كيس مكرونة بسعر 4.5 جنيه زنة الواحد 350 جرامًا، وكيلو بلح شعبى بسعر 10 جنيهات.
وأشار "فهمى" إلى أنه سيتم أيضا طرح كافة منتجات رمضان بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب توفير شنط رمضان، بالإضافة إلى إطلاق العديد من القوافل المحملة بالدواجن ومنتجات اللحوم لطرحها للمواطنين فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.
خطة لتغطية كافة المناطق بالسلع
وكشف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن وضع خطة لتغطية كافة المناطق بالسلع سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو فروع مشروع جمعيتى أو الشركات التابعة فى محافظات الوجه القبلى والبحرى.
وأعلن أنه سيتم طرح ما يقرب من مليون شنطة رمضان مع توفير أى أعداد من الشنط طوال شهر رمضان، موضحًا أنه جارى إجراء المعاينات الخاصة للمرحلة الثانية لمشروع جمعيتى والتى تستهدف فتح منافذ سلعية لشباب الخريجين فى إطار توفير فرص عمل لهم والحد من البطالة.
مخزون السلع الأساسية آمن
وشدد الدكتور علاء الدين فهمى، على أن مخزون السلع الأساسية يكفى لعدة أشهر، حيث تم تأمين مخزون زيت الطعام لـ3 أشهر ونصف شهر، وكذلك الأرز لمدة شهرين بجانب توفير المنتجات أول أولًا بأول.
وفى سياق متصل، أكد جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة للجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة قامت بتوفير المنتجات للشركات التابعة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأن الشركة العامة للجملة ستقوم بطرح 250 ألف شنطة رمضان فى 16 محافظة بالوجه البحرى بجانب قيام الشركة المصرية للجملة بطرح نفس العدد فى محافظات الوجه القبلى، كما سيتم توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن فى ظل تخفيض أسعارها حاليا لتخفيف العبء على المواطنين.
توفير السكر واللحوم
فيما أشار الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية إلى توفير مختلف السلع بمنافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه القبلى، وأنه يتم طرح من 2500 إلى 3 آلاف طن سكر يوميًا إضافة إلى طرح منتجات اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو والمجمدة  بـ60 جنيهًا والدواجن المجمدة بـ19 جنيهًا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق