- --- --- --- - - - - دراسة حديثة :الدهون الزائدة فى البطن والأرداف تشير إلى انخفاض مستوى فيتامين "د" ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الثلاثاء، 22 مايو 2018

دراسة حديثة :الدهون الزائدة فى البطن والأرداف تشير إلى انخفاض مستوى فيتامين "د"


دراسة حديثة :الدهون الزائدة فى البطن والأرداف تشير إلى انخفاض مستوى فيتامين "د"


كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون هولنديون أن الأشخاص البدناء الذين يمتلكون دهون زائدة فى منطقتى البطن والأرداف لديهم مستويات أقل من فيتامين "د".
ووفقاً لما جاء في موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة أن دهون الكبد مرتبطة أيضا بمستويات منخفضة من فيتامين "د" الذى يطلق عليه "فيتامين أشعة الشمس" لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن لكن ليس لدى النساء.
وتشير بعض الأبحاث السابقة إلى أن فيتامين "د" يقلل من خطر إصابة الناس بالأمراض مثل التهاب المفاصل، والربو، والنمط الأول من داء السكرى بسبب تأثيراته المضادة للالتهابات وتقوية المناعة.
ونحو 26% من البالغين فى المملكة المتحدة يعانون من السمنة، ما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة، حيث إن الأشخاص الذين لديهم خصر أكبر عرضة لخطر نقص فيتامين "د".
وقالت الدكتورة "رشيدة رفيق" من جامعة VU فى أمستردام: "إن العلاقة القوية بين زيادة كميات الدهون فى البطن وانخفاض مستويات فيتامين "د" تشير إلى أن الأفراد الذين يعانون من خصر أكبر يكونون أكثر عرضة لحدوث مشاكل، ويجب أن يأخذوا بعين الاعتبار فحص مستويات فيتامين د فى المعمل".
وأضاف الباحثون أن فيتامين (د) يحفز إنتاج حامض النيتريك، الذى يشارك فى تنظيم تدفق الدم ومنع تكوين جلطات الدم، كما أنه يقلل من "الإجهاد الداخلى" فى نظام القلب والأوعية الدموية، والذى يمكن أن يتجنب الحوادث المرتبطة بالقلب.

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك لأى طلب أو مشكلة من هنا 

0 التعليقات:

إرسال تعليق