- --- --- --- - - - - وزارة الصحة: بخور طرد البعوض ينتج مواد مسرطنة وننصح بالزيوت العطرية ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الاثنين، 7 مايو 2018

وزارة الصحة: بخور طرد البعوض ينتج مواد مسرطنة وننصح بالزيوت العطرية



تسبب بخور طارد للناموس في قتل طفلين بالشرقية.. خبير بالمبيدات: مروجوه يكذبون على المواطنين بإدعاء أنه آمن وجسد الإنسان يخزن سمومه.. ودراسة: انبعاثات القرص تعادل 137 سيجارة .. وفي خبر مأساوى عن مصرع الطفلين الشقيقين آدم ومالك، بسبب اختناقهما نتيجة استنشاق الغاز المنبعث من بخور الناموس داخل منزل أسرتهم بمدينة القنايات، واستقبل مستشفى القنايات العام، الطفلين، وتبين من التحريات الأولية، أن الوفاة حدثت نتيجة استنشاق الطفلين الغاز المُنبعث من "بخور الناموس" بعدما أشعلته أسرتهما للتخلص من الباعوض.


وكانت قد حذرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى مركز المعلومات الدوائية التابع للإدارة المركزية للصيدلة، من الإفراط فى استخدام المبيدات الحشرية والأقراص الفواحة التى ترتفع وتيرة استخدامها فى فصل الصيف مع انتشار الحشرات مثل الذباب والبعوض، مؤكدة أنها تمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة للإنسان وخاصة الأطفال.

وأكدت أنه انتشر حديثا فى الأسواق المصرية ما يسمى بـ"بخور البعوض" حيث يستخدم هذا البخور لطرد البعوض للحد من الأمراض المحتمل نقلها عن طريق البعوض أو غيرها من الحشرات الطائرة والمنزلية.

وقد "أجريت دراسة على بخور البعوض وثبت أن بعضه يحتوى على الأثير ثمانى الكلور الثنائى( (s-2 وأنه خلال اشتعال البخور ينتج عنه مواد مسرطنة للرئة قوية للغاية كمنتج ثانوى يسمى (مكرر (كلوروميثيل) الأثير (BCME)، وهو S-2 محظور فى العديد من البلدان".

وأوضحت الصحة أن الزيوت العطرية التى أثبتت كفاءتها فى قتل البعوض، منها على سبيل المثال لا الحصر زيت "السيترونيلا، زيت القرنفل، زيت الإيوكالبتس، زيت اللافندر".






0 التعليقات:

إرسال تعليق