- --- --- --- - - - - تحذير : تقرير عن 5 حالات وفاة بسبب بالونات المعدة والعدد يصل إلى 12 منذ 2016 ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الخميس، 7 يونيو 2018

تحذير : تقرير عن 5 حالات وفاة بسبب بالونات المعدة والعدد يصل إلى 12 منذ 2016


في تقرير لها حذرت هيئة الغذاء و الدواء الامريكية من حدوث 5 حالات وفاة بسبب بالونات المعدة والعدد يصل إلى 12 منذ 2016 حيث كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"  عن وفاة خمسة مرضى يعانون من السمنة، لقوا حتفهم نتيجة إدخال بالون المعدة لمساعدتهم على إنقاص أوزانهم. وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 12 منذ عام 2016، لكن المسئولين لم يحددوا السبب الرئيسى.


وكانت 4 حالات من الوفيات الأخيرة ناجمة عن ثقوب فى جدار المعدة، والتى تمزق فى غضون ثلاثة أسابيع من إدخال البالون المملوء بالسائل.
وبدأت إدارة الأغذية والأدوية FDA تحقيقا، وأمرت الشركة المصنعة ReShape Lifesciences وApollo Endosurgery بالتحذير من خطر الوفاة على ملصق المنتج والإعلان.
ومن الجدير بالذكر أن بالون المعدة تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير FDA فى عام 2015، وهو حل فقدان الوزن غير الجراحى لمرضى السمنة الذين اعتبروا غير مؤهلين للجراحة، ولم يروا نتائج من اتباع النظام الغذائى الصارم أو ممارسة الرياضة.
ويوضع بالون المعدة فى الأمعاء لمدة ستة أشهر للحد من كمية الطعام التى يمكن أن تستهلك، وبمجرد إزالته سيواصل المرض نمط حياة أكثر صحة، وذلك من الناحية النظرية.
ولإدخال الجهاز، يتم إعطاء المريض مهدئًا خفيفًا، يتم بعد ذلك إدخال البالون المنكمش من خلال حلقه وتوجيهه إلى المعدة، وبمجرد وضعه فى موضعه، يتم ملء البالون بمحلول ملحى حتى يصل إلى حجم الجريب فروت، ويستغرق الأمر حوالى 20 إلى 30 دقيقة ويمكن للمريض العودة إلى المنزل فى غضون ساعات من إجرائه، ويشابه تمامًا التنظير الداخلى أو تنظير القولون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق