- --- --- --- - - - - الرئيس السيسى يفتتح اليوم 4 مشروعات لتوليد الكهرباء.. محطات سيمنز والعاصمة الإدارية والبرلس وجبل الزيت ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

الرئيس السيسى يفتتح اليوم 4 مشروعات لتوليد الكهرباء.. محطات سيمنز والعاصمة الإدارية والبرلس وجبل الزيت

الرئيس السيسى يفتتح اليوم 4 مشروعات لتوليد الكهرباء.. محطات سيمنز والعاصمة الإدارية والبرلس وجبل الزيت 

اليوم الثلاثاء 24-7-2018 يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي  المرحلة الثانية والأخيرة من محطات سيمنز الثلاثة ببنى سويف و العاصمة الإدارية الجديدة و البرلس، بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات، و محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح بقدرة 580 ميجا وات، من خلال الفيديو كونفرانس من داخل محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقا لما هو متفق عليه بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية، تم إنشاء المحطات الثلاث من طراز "h.class"، الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة، حيث تصل كفاءة توليد الطاقة من هذه المحطات لـ65%، وهو ما لم يحدث على مستوى العالم حتى الآن.

وتتكون كل محطة من المحطات الثلاث ، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 توربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

و تعد محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح  أكبر وأحدث محطة بالعالم من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، و يبلغ إجمالى عدد توربينات المحطة 390 توربينة  بواقع 3 مشروعات.
وتصل تكلفة محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح إلى حوالى 12 مليار جنيه، و  تحتوى المحطة على منظومة مراقبة الطيور المهاجرة من خلال الرادار ليتم وقف التوربينات عند مرورها و اعادة تشغيلها بعد المرور و هى منظومة تستخدم لأول مرة في العالم.

صور توضح مشاريع توليد الكهرباء 


0 التعليقات:

إرسال تعليق