- --- --- --- - - - - بعد إتاحة باب تسجيل المواليد الجدد.. نوضح كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الخميس، 5 يوليو 2018

بعد إتاحة باب تسجيل المواليد الجدد.. نوضح كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين


بعد إتاحة باب تسجيل المواليد الجدد.. نوضح كيفية تعديل بيانات بطاقة التموين 

أعلن مجلس الوزراء ، خلال البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي على البرلمان، أول أمس الثلاثاء، عن فتح باب تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التمونية من يوليو الجاري 2018.

التموين,خطوات اضافة المواليد,خطوات تعديل بيانات بطاقة التموين,وزارة التموين, موقع اضافة المواليد ,

ونعرض لكم على موقعنا مصر أونلاين فيما يلي خطوات تعديل البيانات بطريقة بسيطة وأى تعديل في طريقة إدخال البيانات سوف يتم توضيح ذلك هنا .

>>أى استفسار أو أسئلة المراسلة من خلال صفحتنا على الفيسبوك بالضغط هنا<<

الخطوة الأولى: أدخل على موقع "دعم مصر"، من خلال الرابط التالي، وسجل الدخول من خلال رقم البطاقة التموينية و الرقم القومى (((>>>موقع دعم مصر - إضغط هنا<<<)))
الخطوة الثانية: اضغط على كلمة "تعديل بيانات إضافة المواليد"، سوف يظهر منها قائمة منسدلة بها نوعية البطاقة، اختر نوعية بطاقتك سواء كانت ذكية أم ورقية.
الخطوة الثالثة: تظهر شاشة تالية يتم فيها اختيار المحافظة، والإدارة، والمكتب التمويني، ثم اسم التاجر، ثم يتم إضافة اسم صاحب البطاقة ورقم البطاقة، ونضغط "استكمال".
الخطوة الرابعة: تظهر بعد ذلك البيانات الخاصة بالبطاقة، ومنها رقم التليفون، والبريد الإلكتروني، ويتم استكمال بيانات البطاقة، التي تريدها.
الخطوة الخامسة: اضغط "حفظ" وبهذا تكون استكملت بيانات البطاقة.


الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد
أما عن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجديدة إلى البطاقات التموينية، فهي كما كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية كالتالي:
صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
إيصال جديد للكهرباء.
صور شهادات ميلاد للأفراد المراد إضافتهم.
صورة شخصية لمالك البطاقة.
صور الرقم القومي لجميع المستفيدين من الدعم.

--تحديث 8-7-2018--

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على توفير السلع التموينية فى جميع المناطق خاصة الشعبية، من خلال توفير 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بخلاف منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية وصندوق تحيا مصر وغيرها من المنافذ التى توزع السلع بأسعار عادلة وجودة مناسبة بما يساعد على ضبط الأسعار.

 وأضاف مدبولى، خلال إلقائه بيان الحكومة أمام مجلس النواب،: "البدء فى تنفيذ مناطق لوجيستية للتجارة تسهم فى خفض أسعار السلع وتبدأ بـ 7 مناطق كمرحلة أولى، وانشاء أسواق فى كل محافظة لذات الغرض، ورفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية واستبعاد الشرائح غير المستحقة وتحويل دعمهم لصالح الفئات الأكثر احتياجا، وذلك بالسماح بإضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من 1 – 7 – 2018، ولمدة ثلاثة اشهر على ان تتم الزيادة اعتبارا من 1 – 10 – 2018.

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جارٍ وضع الإجراءات والقواعد الخاصة بإضافة المواليد الجديدة على البطاقات، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزاراء بإضافة المواليد الجديدة، حيث سيتم إعداد دراسة حول كيفية الاضافة والسن المقرر لإضافه  المواليد وإعلانها يوم 11 يوليو الجارى والذى سيوافق اجتماع مجلس الوزراء فى الأسبوع المقبل على أن يتم بدء التنفيذ فى بداية الأسبوع الذى يليه.

تحديث 24-7-2018

أعلن وزير التموين عن بدء أضافه المواليد اعتبارا من 1/8/2018حتى 31/10/2018 ولمده ثلاثة شهور.

وقد ناقش في اجتماع استعدادات المكاتب لأضافه المواليد والوقوف على مدى جهازيتها، من الناحية الانشائيه والفنية.وأكد المصيلحى على مديري المديريات بالتواصل والتواجد مع المواطنين على ارض الواقع والاجتماع مع موظفي مكاتب التموين للاطلاع على الإجراءات وآليات تنفيذ أضافه المواليد بالدقة المطلوبة.ووجه المصيلحى مديري المديريات بتقييم المكاتب من حيث جازيتها لتقديم خدمه أضافه المواليد وكذلك تحديد المكاتب التي ستعمل لفترتين.وأوضح المصيلحى سيتم إرسال منشور يتضمن كافه الإجراءات التفصيلية لأضافه المواليد بكل تفاصيله الأسبوع المقبل.

تحديث 29-7-2018

خدمة للشكاوي عن طريق الاتصال بالخط الساخن 19280 من أي تليفون.

تحديث 30-7-2018
إضافة المواليد من خلال مكاتب إدارة التموين بالمحافظات ونضع لكم على موقع "مصر أونلاين"

تحديث 1-8-2018
لا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام عن 3 مواليد على البطاقة الواحدة.
وحدد القرار الوزاري، أعمار المواليد المقرر إضافتهم من الأول من يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

تحديث 6-8-2018
أعلنت وزارة التموين - السماح لأصحاب بطاقات التموين بدل التالف أو الفاقد أو بطاقات الفصل الاجتماعى أو البطاقات الجديدة طبقا للقرار الوزارى، والذى تقدم أصحابها بطلبات الى مكاتب التموين لاستخراجها ،ومازالت تحت الطبع  بإضافة  المواليد الجديدة على هذه  البطاقات شريطة الموافقة على هذه الطبات، وذلك تسهيلا على المواطنين الذى تقدمو لاستخراج  البطاقات.
وكانت وزارة التموين - قد أكدت أنه يتم إضافة المواليد على بطاقة تموين الجد فى حالة إذا كان الأب مستفيد ومستحق للصرف فى بطاقة ذويه التموينية، وكذلك عدم مواليد على بطاقة الجد للأم إلا فى حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف فى بطاقة ذويها التموينية، إذا كانت أرملة أو مطلقة، كما يتم إضافة الأبناء المستحقين للإضافة للبطاقات التموينية التى تم تنفيذ طلب لها النظام "بدل فاقد، تالف، فصل اجتماعى، بطاقات مستجد طبقا للقرار 178 لسنه 2017 والتى تم الموافقة.

تحديث 14-8-2018
-وزارة التموين:مدير إدارة البطاقات والسلع الغذائية بوزارة التموين، قال إن قرار إلغاء شرط إجراء البحث الاجتماعى وبرنت التأمينات من الإجراءات المطلوبة لإضافة المواليد الجدد جاء منعاً للزحام.

>>أى استفسار أو أسئلة المراسلة من خلال صفحتنا على الفيسبوك بالضغط هنا<<

0 التعليقات:

إرسال تعليق