تنسيق الجامعات 2018 والحد الادنى للقبول بالكليات والاماكن المتبقية للمرحلة الثانية



وزير التعليم العالى، أعلن أمس الأحد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية توقف عند 98.04   % فيما توقف الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8   % وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند  96.8   %، والعلاج الطبيعى 96.70 %، وفى الشعبة الأدبية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09 % والإعلام 95 % والألسن 94.75 % والآثار 91.70 %.


وأعلن الوزير، أن طالب وحيد بشعبة علمى علوم استنفذ رغباته بالمرحلة الأولى لكتابته رغبات لا تتناسب مع شعبته العلمية، فيما تخلف عن تنسيق المرحلة الأولى 700 طالب.

 وأضاف الوزير، أن الحاصلين على أكثر من 95 % فى العلوم 37723 بنسبة 23 % من طلاب فى هذا القطاع، وفى الشعبة الهندسية الحاصلين على أكثر من 95 % كانوا 11499 طالب يمثلوا 15 % من طلاب القطاع، وفى الأدبى 6810 يمثلوا 4 % من العدد.

وأضاف الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطرى والتمريض، كما أن هناك أماكن شاغرة بكليات العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار لطلاب الشعبتين العلمية "علمى علوم ورياضة".

أماكن شاغرة لطلاب علمى علوم بالطب البيطرى والتمريض
 أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بمقر الوزارة، أن هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية كما أن هناك أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية.

 وأعلن الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.


المرحلة الثانية من التنسيق
 انطلاق تنسيق المرحلة الثانية اليوم الإثنين بحد أدنى 78.05 % للشعبة العلمية و69.51 % للشعبة الأدبية.


تنسيق الشهادات الفنية
 وأعلن الوزير انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغطسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق، وأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الشهادات الفنية متزامنًا مع المرحلة الثالثة من التنسيق، كما أعلن فتح باب صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتى 15 أغسطس المقبل بمكتب التنسيق الرئيسى الكائن بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة وفرعيه فى الإسكندرية وأسيوط.

فروع مكتب التنسيق
 وأضاف الوزير، أن فرع مكتب التنسيق بالإسكندرية سيخدم أبناء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى بصفة عامة فى صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية، وكذلك فرع أسيوط سيخدم أبناء المحافظة ومحافظات الوجه القبلى بصفة عامة، ذلك بالإضافة لمكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة الذى يخدم العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى، مؤكدا أن فتح باب القبول لهذه الفئة من الشهادات جاء نفيذا لما وعدت به وزارة التعليم العالى وبناءاً على رغبة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والاجنبية فى قبول حملة هذه الشهادات مبكراً تمهيداً لإعلان نتائج ترشيحهم أسوه بالعام الماضى.


الحد-الادنى-والاماكن-الخالية



الحد-الادنى-والاماكن-الخالية




ليست هناك تعليقات