- --- --- --- - - - - بوابة الثانوية العامة 2018 شرح لتوضيح طريقة تسجيل تنسيق الثانوية العامة ~ مصر اونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

السبت، 14 يوليو 2018

بوابة الثانوية العامة 2018 شرح لتوضيح طريقة تسجيل تنسيق الثانوية العامة


توضيح طريقة التسجيل للتنسيق الألكتروني لطلاب الثانوية العامة علمي علوم ورياضة وأدبي على موقعنا مصر أونلاين، شرح بالفيديو لطريقة التنسيق الإلكترونى للثانوية العامة 2018 ، مع توضيح لكيفية التقديم للتنسيق الالكترونى و التنسيق عن طريق الأنترنت خطوه بخطوه بالصور للتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور

اخبار التعليم,التنسيق الالكتروني للثانوية العامة,بوابة الثانوية العامة , egnewsonline , education , التعليم , توضيح , تنسيق الثانوية العامة , تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة , شرح لتنسيق الثانوية العامة ,

 خطوات التسجيل بموقع تنسيق الثانوية 2018

خدمة التقدم عن طريق شبكة الإنترنت للتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير وخطوت التسجيل كالتالي.
1· يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها مما يمنع أخطاء إدخال البيانات.
2· تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات خلال فترة التنسيق الخاصة بمرحلته.
3· تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.
4· تضمن تحقيق العدالة والحيادية للطلاب، وتوزيع أمثل للقرب من محل السكن حيث تحقق ترشيح الطالب للكلية الأقرب التي يرغب في الالتحاق بها والأقرب لمحل سكنه مما يجنب الطالب التحويل بين الكليات أو الإقامة بعيدا عن أسرته.
تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق علي الإنترنت أو برسائل علي المحمول والبريد الإلكتروني.
توضيح وشرح كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2018 ، 
كيف يمكن أن تسجل رغباتك في التنسيق(كيف يمكنك كتابة اختيار الكليات في موقع التنسيق اللي انت عاوزها) .. كل ماعليك أن تقوم به الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني ..

ثم اتبع الخطوات



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب لتسجيل رغبات قبولهم بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، من خلال موقع الحكومة الإلكتروني.


ويبدأ تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة، الإثنين المقبل، وحتى يوم الجمعة القادم، يعلن بعدها نتيجة الحدود الدنيا للمرحلة الأولى.

وأعلنت الوزارة، الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابي 15267، والشعبة الأدبية، بحد أدنى 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر83539 طالبا، 126807 طلاب.

وقدمت وزارة التعليم العالي للطلاب، روشتة خطوات تسجيل الرغبات الخاصة بالقبول، والتي جاءت كالتالي..

الدخول إلي موقع الحكومة الإلكتروني المحدد..

⦁ قم بإدخال الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك، إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

⦁ قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:
⦁يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
⦁يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
⦁يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها، مرتبة في مجموعات.
⦁وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
⦁يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
⦁ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
⦁يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
⦁بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
⦁يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
⦁إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا وذلك بأحد الطرق التالية:
⦁النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
⦁يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح:
⦁النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
⦁يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد، علما بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الطلاب بضرورة الالتزام الدقيق بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع، والالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها، لتقليل الاغتراب.




0 التعليقات:

إرسال تعليق