- --- --- --- - - - - باحثين إكتشفوا نوع من الفجل يساعد فى محاربة أمراض القلب و الأوعية الدموية ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

الاثنين، 13 أغسطس 2018

باحثين إكتشفوا نوع من الفجل يساعد فى محاربة أمراض القلب و الأوعية الدموية


الفجل (Radish) : من الخضروات الجذرية المأكولة، يتبع الفصيلة الصليبية تؤكل جذور الفجل الأبيض أو الأحمر كجذور أو أوراق وتعمل على تنشيط الشهية للطعام وهاضم. وعصير جذور الفجل الأسود لعلاج سوء الهضم والإمساك. وعصير الفجل بصفة عامة ملين ومدر للمرارة. 

اكتشاف طرق للحد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية هو تحدٍ مستمر يواجه العلماء، ولكن وجد فريق من الباحثين اليابانيين أن هناك نوعا من الفجل يساعد فى محاربة المرض القاتل. ووفقاً للموقع الطبى أمريكي، أوضح الباحثون أن هناك نوعا من الفجل يسمى “Sakurajima daikon” أو ما يطلق عليه اسم "الفجل الوحش"، يزرع في الأصل في جزيرة ساكوراجيما ، اليابان ، منذ قرون.

وقد وضح الباحثون إلى أن وزن هذا النوع من الفجل قد بلغ 69 رطلاً ، ويبلغ قطره أكثر من متر واحد، لذلك أطلق عليه اسم "الفجل الوحش"، وهو يحتوى على مستويات عالية من مضادات الأكسدة،  التى قد تخفض العوامل المرتبطة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية مثل زيادة ضغط الدم والتجلط. ويرجع ما يقرب من 1 من كل 4 وفيات إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية ، لذا فإن اكتشاف مادة كيميائية طبيعية يمكن أن تقلل من المخاطر سيكون بمثابة فوز كبير. وفي الآونة الأخيرة ، أجرى باحثون من جامعة كاغوشيما في اليابان تجربة لمعرفة لمعرفة فوائد الفجل الصحية، ووجدوا أن الفجل الوحش يحفز أكسيد النيتريك، وعندما يتم إطلاق هذا الغاز في مجرى الدم ، فإنه يتسبب في استرخاء الأوعية الدموية ، مما يقلل من ضغط الدم. وتوصلت الدراسة إلى أن تناول المزيد من الخضراوات خاصة الفجل الوحش قد يساعد في تقليل عوامل الخطر القلبية الوعائية مثل الجلطات، لأن أكسيد النيتريك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويمنع  خطر تشكل الجلطات.



0 التعليقات:

إرسال تعليق