- --- --- --- - - - - عاجل : كارثة وفاة 3 مرضى وإصابة 12بغيبوبة بعد جلسة غسيل كلوى في مستشفى ديرب نجم بالشرقية ~ مصر أونلاين

Facebook| اثبت وجودك لاتقرأ وترحل


-------
سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول
Custom Search

السبت، 15 سبتمبر 2018

عاجل : كارثة وفاة 3 مرضى وإصابة 12بغيبوبة بعد جلسة غسيل كلوى في مستشفى ديرب نجم بالشرقية


كارثة مستشفى ديرب نجم.. وفاة 3 مرضى وإصابة 12 بغيبوبة بعد جلسة غسيل كلوى..و رئيس الوزراء يكلف وزيرة الصحة بزيارة المستشفى.. وتم إغلاق وحدة الغسيل الكلوى لحين انتهاء التحقيقات.. والنائب العام يأمر بالتحفظ على الأجهزة والأدوات المستخدمة.

حيث أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم، بجانب دخول 12 مريض فى غيبوبة، تم نقل 6 للعناية المركزة بالجامعة، والباقى تحت العلاج بالمستشفى.


 و من جانبه، قال ممدوح غراب محافظ الشرقية،  أنه شكل لجنة تحقيق عاجلة فى حادث وفاة 3 مرضى من الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم المركزى، وتحديد أسباب تلك الإصابات والوفيات  . وقد أكد، أنه لن يتهاون فى هذا الأمر، وسيحيل المقصرين للنيابة العامة، لافتا إلى أنه أوفد السكرتير المساعد للوقوف على الأمر بالمستشفى، لحين عودته عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين . كان اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد وفاة  3 من مرضي الغسيل الكلوي، بمستشفي ديرب نجم، وتبين وفاة فردوس عبد الله أحمد، مقيمة قرية منشيئة صهبرة، و صبحي عبد الحي علي، مقيم الصويني، وسلام محمد إبراهيم كفر الحاج أحمد.

وفي تصريح عبر قناة صدى البلد عن خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أكد أن شركة الصيانة أجرت الصيانة على الماكينات ، كما أن وحدة الغسيل الكلوى بديرب نجم تخدم 36 مريضا يوميًا، لافتًا إلى أن هذه الوحدة تم افتتاحها فى شهر مايو الماضى.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى صرف 10 آلاف جنيه لكل متوفى فى حادث مستشفى ديرب نجم بالشرقية، والذى أسفر عن 3 حالات وفيات بوحدة الغسيل الكلوى، كما تم نقل بقية الحالات إلى مستشفى جامعة الزقازيق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق