------- للحفاظ علي صحتها.. أهم الفحوصات في حياة المرأة أعرفيهم - مصر اونلاين الاخبارية

للحفاظ علي صحتها.. أهم الفحوصات في حياة المرأة أعرفيهم

للحفاظ علي صحتها.. أهم الفحوصات في حياة المرأة أعرفيهم

هناك العديد من الفحوصات الهامة للحفاظ علي صحة المرأة، نوضح أهم الفحوصات الهامة للحفاظ علي صحتك للحد من الأمراض، ومنها:

medical tests in the life of women,أهم الفحوصات في حياة المرأة,النساء,المرأة,صحة,طب,علاج,فحوصات طبية,موضوع,مقال,معلومة,معلومات تهمك,

1- فحص سرطان الثدي.. ينصح في حالة وجود تاريخ وراثي للإصابة بسرطان الثدي، يجب إجراء بعض الاشاعات للإطمئنان علي صحتها من هذا المرض، كإجراء الميموجرام هذه الاشاعة التي تستطيع ان تكشف إذا كانت هذه المرأة مصابة بهذا المرض أم لا.

2- فحص هشاشة العظام.. عند إقراب إنتقطاع الدورة الشهرية تتعرض الكثير من النساء لمشكلة كبيرة وهي الاصابة بهشاشة العظام، ولذا يجب إجراء الاشاعة المقطعية التي توضح حقيقة هذا الامر، مع بعض التحاليل التي توضح هذا الأمر أيضا.

3- فحص السكر.. ينصح بإجراء تحاليل السكر الصائم والفاطر والتراكمي، فهذه التحاليل توضح قابلية الجسم للإصابة بهذا المرض، ويجب توخي الحذر منه وتجنب مضاعفاته.

4-مراقبة ضغط الدم.. علي المرأة بعد سن الـ 40 مراقبة نسبة ضغط الدم، وذلك للتعرف إذا كانت لديها قابلية للإصابة به أم لا، وخاصة إذا كانت تعاني من السمنة،  فعند متابعته يحد ذلك من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.




5- فحص الأسنان.. تحتاج جميع النساء البالغات إلى فحوصات الأسنان مرتين سنويًا،  من خلال فحوصات الأسنان المنتظمة   والتي تتضمن تنظيف وفحص الأسنان ، إلى جانب الأشعة السينية ، يمكنك اكتشاف علامات التسوس المبكرة وأي مشاكل أخرى.

6-فحص الجلد..ابحثى عن الشامات أو أى علامات  غريبة.. مع الوقت ونتيجة لإستخدام "مستحضرات التجميل أو المكياج" سواء المستخدمة على الجلد أو البشرة يمكن أن تؤدي إلى تأثير غير صحي على الجلد أو البشرة - مثل سرطان الجلد. ولحسن الحظ ، فإن معظم سرطانات الجلد قابلة للشفاء. لذلك لا تنسى أن تطلبى من طبيبك فحص جلدك إذا وجدت أي شامات أو تغيرات في الجلد.

لاتنسوا متابعة صفحتنا الرسمية على الفيسبوك-بالضغط هنا

ليست هناك تعليقات