------- دار الافتاء المصرية تعلن الأحد أول أيام شهر شعبان لعام 1440هجريا - مصر اونلاين الاخبارية

دار الافتاء المصرية تعلن الأحد أول أيام شهر شعبان لعام 1440هجريا

دار الافتاء المصرية تعلن الأحد أول أيام شهر شعبان لعام 1440هجريا

نقدم لكم على موقع "مصر اونلاين" موعد أول شعبان 1440 في مصر والسعودية فلكيا،، موعد غرة شهر شعبان  فى مصر للعام 1440-2019 وموعد غرة شهر شعبان في المملكة العربية السعودية 1440- 2019.

دارُ الإفتاءِ المصريةُ استطلعت هلالَ شهرِ شعبان لعام 1440 هجريًّا وذلك بعد غروب شمس يوم الجمعة الموافق التاسعِ والعشرين من شهر رجب الموافق الخامس من شهر إبريل لعام 2019 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

أول أيام شهر شعبان لعام 1440هجريا,رؤية هلال شعبان,معلومات,مصر,السعودية,رمضان,مصر اونلاين,عاجل,
دار الافتاء المصرية


 وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج  الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شعبان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ واربعين هجريًّا بالعين المجردةِ. وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن بعد غد الأحد الموافق السابع من شهر إبريل لعام 2019 ميلاديًّا هو أول أيام شهر شعبان لعام 1440 هجريًّا.

 وقد تقدمت دار الإفتاء بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي ، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

موعد غرة شهر شعبان في المملكة العربية السعودية 1440- 2019

موعد أول شعبان بالسعودية..على الرغم من تعذر رؤية هلال شعبان مساء اليوم الجمعة، فسوف يكون غدا السبت أول أيام شعبان 1440 في السعودية طبقا لتقويم أم القري، حيث لا تتم الدعوة لترائي هلال شعبان، بل يعتمد على التقويم في تحديد بداية شعبان، كل عام وأنتم بخير.




فضل شهر شعبان للعالم الإسلامي

موعد “غرة” شهر شعبان 1440، شهر شعبان من الأشهر الهجرية التي لها مكانة عالية من بين باقي الشهور الهجرية، حيث أوضح سيدنا ” محمد صلى الله عليه وسلم”، بأن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، وأوضح أكثر عندما قال:

(ذاكَ شهرٌ يغفلُ الناسُ عنهُ بينَ رجبَ ورمضانَ وهو شهرٌ يُرفعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ فأُحِبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائمٌ)،

ومن هذا الحديث اتبع المسلمون سنة نبيهم بالصيام والتقرب إلى الله بإقامة الليل، وصلة الرحم، حتى ترفع الأعمال وهي مليئة بالحسنات.
ليلة النصف من شعبان، ليلة مباركة فقد ذكر عن علي بن أبي طالب، أن  رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

“إذا كانت ليلة النصف من شعبان ، فقوموا ليلها وصوموا نهارها ، فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا ، فيقول : ألا من مستغفر لي فأغفر له ألا مسترزق فأرزقه ألا مبتلى فأعافيه ألا كذا ألا كذا ، حتى يطلع الفجر”


والجدير بالذكر بأن شهر شعبان له فضل أخر، وهو الاحتفال بليلة النصف من شعبان من خلال تلاوة القرآن، وإقامة الثلث الأخير من الليل، وذكر الله كثيراً، دعاء ليلة النصف من شعبان،حتى يرضى الله عن سائر المسلمين، ويستقبلوا شهر رمضان بكثرة العبادات الدينية العظيمة.









ليست هناك تعليقات