------- التعليم:فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بدءاً من 1مايو - مصر اونلاين الاخبارية

التعليم:فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بدءاً من 1مايو


التعليم:فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بدءاً من 1مايو

التعليم:فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية بدءاً من 1مايو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للطلاب في المدارس اليابانية للعام الداراسي الجديد 2020/2019، بدءاً من الأربعاء الموافق 1 مايو 2019، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية. وأكدت الوزارة أن التقدم سوف يكون إلكترونياً على صفوف رياض الأطفال KG1 وKG2 إضافة إلى الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة. وكان قد تم افتتاح 35 مدرسة في 21 محافظة خلال العام الدراسي  2019/2018، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.







تعرف علي شروط التقدم فى المدارس المصرية اليابانية

* يجب أن يكون ولى الأمر والطفل مصري الجنسية

* تقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية يكون عبر البوابة الإليكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2019/2020 علي ألا تطبق هذه القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة او تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

* لغة التدريس فى المدارس هى اللغة الانجليزية

* المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد 2019-2020 بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية

رابط التسجيل - إضغط هنا

تحديث 4-5-2019:
وزارة التربية والتعليم ، أعلنت عن دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ابتداء من العام الدراسى المقبل 2019/2020، لتبلغ عدد المدارس 40 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى 2018/2019 إضافة إلى 5 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019/2020.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المدارس بمحافظات كفر الشيخ والدقهلية ودمياط وسوهاج وأسوان، فى إطار سعى الوزارة على الاستكمال فى خطة تطوير التعليم لتشمل كل محافظات مصر طبقًا للخطة الموضوعة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ،قد حددت 15 يوما للتقدم على المدارس المصرية اليابانية، بعد أن تم فتح باب التقدم لها من يوم الأربعاء، الموافق 1 مايو.

ومن المقرر أن تغلق الوزارة باب التقدم إلكترونيا على المدارس المصرية اليابانية، يوم 15 مايو الجارى، بواقع 15 يوما كموعد تقدم.

لمتابعة المزيد أو اى استفسار تابعوا صفحتنا الرسمية على الفيسبوك 


التعليم , وزارة التعليم , المدارس اليابانية , المدارس المصرية اليابانية , التقدم للمدارس اليابانية , التسجيل للمدارس اليابانية , معلومات , أخبار مصر , أخبار التعليم , شروط التقديم للمدارس اليابانية ,

ليست هناك تعليقات