------- وزارة التعليم العالي-موعد نتيجة المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة - مصر اونلاين الاخبارية

وزارة التعليم العالي-موعد نتيجة المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة



مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، ينتهى من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، في السابعة من مساء غدا الأحد 4-8-2019 ، والذي يبلغ عددهم 229 ألفا و978 طالبًا وطالبة بحد أدني 78.05% للعلمي علوم ورياضة و68.05% للأدبي.

وزارة التعليم العالي-موعد نتيجة المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة

وقد صرحت بعض المصادر إن من المتوقع مدّ فترة التقديم لتنسيق المرحلة الثانية يوم أخر، وفقاً لما وقع على طلاب المرحلة الأولى، وسوف يتم تحديد المد من عدمه، بناء على عدد الطلاب الذين سيسجلون رغباتهم حتى صباح اليوم الأحد.

موضحًا أنه سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء أو الأربعاء المقبل بحد أقصى.

وقد أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 214 ألف طالب وطالبة، للعام الجامعي 2020/2019.

وأكد على أن إجراءات إدخال الطلاب للرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني تسير بانتظام دون أي شكاوى، موجهًا الطلاب إلى كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، لافتًا إلى أن هناك إمكانية لتغيير الرغبات، حتى السابعة من مساء يوم الأحد المقبل.

ويتنافس طلاب المرحلة الثانية على كليات القمة الباقية من المرحلة الأولى مثل الأماكن المتاحة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات لطلاب الرياضة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والعلوم والتمريض لطلاب العلمي علوم.

كذلك يسعى طلاب الأدبي إلى الانضمام لأقسام اللغات بكليات الآداب ومن بعدها كليات التجارة والحقوق، أملاً في اللحاق بالأقسام والبرامج المزدوجة مع جامعات أجنبية.

ليست هناك تعليقات