------- الرئيس السيسي يُصدر قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارىء لمدة 3 شهور - مصر اونلاين الاخبارية

الرئيس السيسي يُصدر قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارىء لمدة 3 شهور

أصدر الرئيس المصري ” عبد الفتاح الـسيـسي” منذ قليل قرار رقم 555 لسنة 2019 وذلك بشأن إعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد المصرية لمدة ثلاثة شهور ابتداء من الغد الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019.

الرئيس السيسي يُصدر قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارىء لمدة 3 شهور

على أن يتم نشر القرار الجمهوري في الجريدة الرسمية للدولة المصرية وفقاً للدستور، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء تحت رئاسة الدكتور ” مصطفى مدبولي”.

والجدير بالذكر أن القيادة المصرية خلال هذه الفترة إصدار بعض القرارات الجمهورية التي تُفيد الدولة المصرية وتعمل على المساعدة  في الاستقرار الأمني للبلاد، مما يساعد على النمو الاقتصادي.

وايضا تفعيل حالة الطوارىء يسمح لأجهزة الدولة بحظر التجمعات والتظاهرات إذا ثبت وجود أى خطورة قد تمس الأمن الوطني أو تهدد استقرار الوطن بوجودها.

وحالة الطوارىء تعني أنه على رئيس الجمهورية أن يتخذ كافة التدابير من أجل المحافظة على الأمن والنظام العام، ومن تلك الإجراءات مراقبة الصحف والمطبوعات ووسائل الإعلان ومصادرها، وذلك على أن تكون مقصورة على الأمور التي تتصل بالسلامة العامة وأغراض الأمن القومي.

وكذلك تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها سواء كلها أو بعضها، وسحب التراخيص بالذخائر والأسلحة وكذلك المفرقعات بجميع أنواعها.

ليست هناك تعليقات