------- التعليم:حلول لمن يعجز عن تقديم المشروع البحثي لطلاب جميع الصفوف الدراسية - مصر اونلاين الاخبارية

التعليم:حلول لمن يعجز عن تقديم المشروع البحثي لطلاب جميع الصفوف الدراسية


صرح وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي أن هناك ثلاثة بدائل لجميع الطلاب لاستكمال المشروع البحثي الذي أعلنه الوزير في الفترة الحالية في ضوء تطبيق العملية التعليمية عن بعد لجميع الطلاب بسبب ظهور حالات فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” في مصر، مما أدى إلى تعليق الدراسة لحماية الطلاب والمواطنين من انتقال العدوى بينهما.

التعليم:حلول لمن يعجز عن تقديم المشروع البحثي لطلاب جميع الصفوف الدراسية

وقال “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون آي”، التي يقدمها الإعلامي خالد أبو بكر، إن عمليات التعليم عن بعد هي الحل الأول للوزارة من أجل مواصلة العملية التعليمية في الوقت الحالي في مواجهة ما تشهده الدولة من مواجهات أزمة فيروس كورونا على مستوي الجمهورية.


التعليم: 3 حلول لإستكمال المشروع البحثي

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه أي طالب لا يستطيع إكمال المشروع البحثي لعدم وجود إنترنت لديه سوف يكون لديه ثلاثة حلول أخرى يمكنه اللجوء إليها.



  1. الإنضمام في مجموعة زملائه الذين لديهم إنترنت ومتابعة إكمال المشروع البحثي.
  1. يأخذ المشروع من مدرسته.
  1. الإستماع إلي القنوات التعليمية.

وإذا فشلت في كل تلك المحاولات السابقة، سيتوجب علي الطالب حضور المدرسة قبل تاريخ بدايتها بأسبوعين حتى يتم تقييمه في المناهج الدراسية لتستكمل الدرسة بشكل طبيعي في موعدها الرسمي.

حيث تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال عمليات التعليم عن بعد إلى استكمال سنة الدراسة للطلاب في ظل أزمة فيروس كورونا التي تعتبر وباء عالمي كما أوضحت منظمة الصحة العالمية.


تنبيه هام:

الإعلان عن عدة إجراءات خاصة بطلبة التعليم الأساسي، بما في ذلك ما تشمله المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب، وسوف تكون كالآتي:
جميع الصفوف الدراسية عدا شهادة الثانوية العامة: سيشمل التقييم كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى تعليق الدراسة في ١٥ مارس، وسيتم استكمال المنهج في العام الدراسي الجديد.

شهادة الثانوية العامة: سيشمل التقييم كل ما درسه الطالب في الفصل العام الدراسي حتى تعليق الدراسة في ١٥ مارس، وسيتم استكمال المنهج في العام الدراسي الجديد.




ليست هناك تعليقات