------- التعليم:أعلنت آليات تقييم طلاب المصريين فى الخارج..اعرف التفاصيل - مصر اونلاين الاخبارية

التعليم:أعلنت آليات تقييم طلاب المصريين فى الخارج..اعرف التفاصيل

التعليم:أعلنت آليات تقييم طلاب المصريين فى الخارج..اعرف التفاصيل

استمرارًا للإجراءات التي تعلنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب في الداخل والخارج بسبب الظروف التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا، أعلنت الوزارة عن آليات تقييم طلاب المصريين في الخارج، وجاءت كالتالي:
التعليم:أعلنت آليات تقييم طلاب المصريين فى الخارج,التعليم,طلاب الخارج,موقع تسجيل الطلاب المصريين فى الخارج,السعودية,الكويت,عمان,مصر,مصر اونلاين الاخبارية,وزارة التربية والتعليم,
- أبناؤنا في الخارج: بالنسبة لصفوف النقل (مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) الاكتفاء بما درسه الطالب حتى 15 مارس 2020، وبالنسبة للصفوف من (الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي) سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب حتى يوم 15 مارس 2020 وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي، الذي سيتم نشره على المنصة الإلكترونية بالدول المسموح بها، أو الموقع الإلكتروني الخاص بأبناؤنا في الخارج http://sabroad.emis.gov.eg، بحيث يدخل الطالب أو ولي أمره على الموقع لمعرفة البحث المطلوب وطباعته، وأدائه ورقيًا، وتقديمه للسفارة، بحيث ستقوم السفارة أو المكتب الثقافي بتجميع المشروعات البحثية وإرسالها إلى الإدارة العامة للامتحانات بعد تحسن الأوضاع واستقرارها، وذلك للتقييم واستخراج النتيجة النهائية.
 
-  مدارس المسار المصري: الصفوف (من الثالث الإبتدائي إلى الثاني الإعدادي) و(الأول والثاني الثانوي).. سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي، الذي سيتم نشر آليات تنفيذه على الموقع الإلكتروني الخاص بأبناؤنا في الخارج http://sabroad.emis.gov.eg، حيث يدخل الطالب أو ولي أمره على الموقع لمعرفة البحث المطلوب وطباعته، وأدائه ورقيًا، وتقديمه للمدرسة بالدولة المقيم فيها.
 
 - مدارس المسار المصري: الصف الثالث الإعدادي.. يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني فيما درسه الطالب حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) ويعد شرطًا للنجاح وحصول الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وتقديمه للسفارة، بحيث ستقوم السفارة أو المكتب الثقافي بتجميع المشروعات البحثية وإرسالها إلى الإدارة العامة للامتحانات بعد تحسن الأوضاع واستقرارها، وذلك لتقييم واستخراج النتيجة النهائية، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/ فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا، و يسلم المشروع البحثي للسفارة في مظروف مغلق مدون عليه (اسم السفارة، الفصل الدراسي، المادة الدراسية، اسم الطالب، رقم الجلوس) والتوقيع في الكشوف المعدة لذلك.
 
-  في حالة عدم تقديم الطالب المشروع البحثي في المواد التي تضاف للمجموع لا تحتسب له درجات الفصل الدراسي الثاني وتحتسب درجة الطالب في هذه الحالة في ضوء امتحان الفصل الدراسي الأول فقط.



اعلان ارقــــام الجلوس لأبناؤنا فى الخارج للعام الدراسى 2020/2019
تم اعلان أرقام الجلوس للطلاب الذين سيؤدون الامتحان على نظام امتحانات ابناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2019- 2020، ويمكن الإطلاع على أرقام الجلوس من الصف الأول الإبتدائي الى الصف الثاني الثانوي وذلك من خلال الرقم القومي للطالب.


=======================

نظام تقييم الطلاب المتقدمين لآداء امتحانات الصف الأول الابتدائي 2020/2019                  
 يتاح تحميل وطباعة ملف الانشطة باللغة التى يرغب بها التلميذ، حيث يقوم بأداء الانشطة كمهام منزلية ، ثم يسلم الملف  فى مظروف مغلق مدون عليه اسم التلميذ رباعى الى سفارة / قنصلية جمهورية مصر العربية فى موعد غايته 2020/3/15 .
أنشطة باللغة العربية للصف الاول الابتدائى  
أنشطة باللغة الانجليزية للصف الاول الابتدائى  
أنشطة باللغة الفرنسية للصف الاول الابتدائى  
اللغة الانجليزية للصف الاول الابتدائى  


======================

نظام تقييم الطلاب المتقدمين لآداء امتحانات الصف الثانى الابتدائي 2020/2019                  
 يتاح تحميل وطباعة ملف الانشطة باللغة التى أدى بها التلميذ العام السابق ، ويقوم بأداء الانشطة كمهام منزلية ، ثم يسلم الملف فى مظروف مغلق مدون عليه اسم التلميذ رباعى الى سفارة / قنصلية جمهورية مصر العربية فى موعد غايته 2020/3/15 .
أنشطة باللغة العربية للصف الثانى الابتدائى 
أنشطة باللغة الانجليزية للصف الثانى الابتدائى
أنشطة باللغة الفرنسية للصف الثانى الابتدائى 
اللغة الانجليزية للصف الثانى الابتدائى 


====================

جــداول امتحـانـــات ابناؤنا فى الخارج للعام الدراســى 2019/2020

تم إعلان جداول امتحانات ابناؤنا فى الخارج للعام الدراسى 2019/2020 حيث تبدأ بوم السبت الموافق 4/4/2020 بدلاّ من يوم السبت الموافق 11/4/2020 نظراّ لإحتفالات الاخوة المسيحيين بالاعياد.

إعلان جداول امتحانات الدور الاول لإمتحانات أبناؤنا فى الخارج للعام الدراسى 2019/2020
جــداول أمتــحان أبنـاؤنا فى الخـارج لــدولة عمــان 2020 

 جــداول أمتــحان أبنـاؤنا فى الخـارج لــدولة السعـوديـة و دولة الكويت 2020  

جــداول أمتــحان أبنـاؤنا فى الخـارج لــباقى دول العالـم 2020  



====================

       تحميل الإستمارات الورقية للتقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج ( حالات خاصـــة)               

تهيب الادارة العامة للإمتحانات ( بالطلاب غير المصريين و الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادة الرقم القومى المصرية لظروف خارجة عن إرادتهم) سرعة تحميل الاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج واستيفاء البيانات وتقدم للسفارة التابع لها الطالب.

استمارة التقدم لامتحان النقل من المرحلة الابتدائية  
استمارة التقدم لامتحان النقل بالحلقة الاعدادية  
استمارة التقدم لامتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي  
استمارة التقدم لامتحان النقل من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي  
استمارة التقدم لامتحان النقل من الصف الثانى الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي 


==================

 إجراءات وشروط التقدم لأمتحانات ابنائنا فى الخارج للعام الدراسى 2019/2020
تم إعلان التعليمات الخاصة بشروط واجراءات التقدم لإمتحانات ابنائنا فى الخارج للعام الدراسى 2019/2020
إضغط للإطلاع


ليست هناك تعليقات