------- هل تعلم .. خطوات تجنبك أضرار غلاية الماء الكهربائية - مصر اونلاين الاخبارية

هل تعلم .. خطوات تجنبك أضرار غلاية الماء الكهربائية

هل تعلم .. خطوات تجنبك أضرار غلاية الماء الكهربائية

انتشر استعمال الغلاية الكهربائية بشكل كبير جدًا بين فئات المجتمع وأصبحت لا تقتصر على فئة غنية أو متوسطة بل تواجدت في غالبية البيوت، نظرا لتعدد أنواعها وأشكالها وأسعارها، 

هل تعلم .. خطوات تجنبك أضرار غلاية الماء الكهربائية,معلومات,هل تعلم,خبر يهمك,مصر,صحتك,معلومة,


ولجأ الكثير من الناس لشرائها لتوفير الوقت في تحضير أكواب من الشاي، أو لغلي الماء بشكل عام واعتمدوا على تواجدها بينهم، حتى أنهم باتوا لا يشترون أي غلاية أخرى غيرها، ولكن هل يعلمون أضرار الغلاية الكهربائية التي حذر الأطباء منها بأساليب شديدة اللهجة نظرًا لاحتوائها على عناصر تتفاعل مع المياه المغلية وتؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة.

وجدير بالذكر أن غلاية الماء الكهربائية من الأجهزة التى لا يخلو أى منزل منها، وعلى الرغم من ذلك لها بعض الأضرار عند استخدامها بشكل خاطئ وغير صحيح؛ حيث تتكون الأملاح والترسبات التي تؤدي إلى تسمم الجسم بعد فترة طويلة وتسبب الحساسية.

قال استشارى التغذية الصحية، إنه يمكن أن تتراكم الأملاح نتيجة غلى الماء أكثر من مرة؛ وبالتالي تسبب صدأ الألومنيوم المبطن للغلاية، وقد تنتقل إلى الإنسان مع استخدام الماء المغلى مرات عدة مسببة أمراضا بالكلى والكبد.

وقدم بعض النصائح التى لابد من مراعاتها للتعامل مع غلاية الماء الكهربائية بشكل آمن وصحيح، وهي: - غلى الماء لمرة واحدة فقط وتغييرها كل مرة- عدم استخدام المياه المعدنية فى الغلايات- تنظيف غلاية الماء الكهربائية من خلال وضع كميات متساوية من الماء والخل الأبيض حتى يمتلئ نصف الغلاية، ثم يتم تشغيل الغلاية بالكهرباء كالمعتاد حتى درجة الغليان. ثم نترك هذا الخليط حوالي 25 دقيقة في الغلاية ونقوم بشطفها جيدًا بهذا الخليط للتخلص من أي رواسب ومعادن مذابة في الغلاية.

هل يمكن التقليل من أضرار الغلاية الكهربائية ؟

نعم، يمكن تقليل أضرار الغلاية الكهربائية إذا ألتزمت بالتعليمات التي يقولها الخبراء عن هذه الغلايات ومنها:
إذا قررت شراء غلاية كهربائية يفضل أن تكون قاعدتها من الإستانلس وليست من النيكل.يُفضل شراء الغلايات الزجاجية بدلًا من الغلايات المصنوعة من المواد البلاستيكية، وإذا أردت شراء غلاية من البلاستيك يفضل أن يكون نسب البلاستيك فيها قليلة.يجب ألا تستعمل المياه المعدنية في الغلاية لأنها تتفاعل مع مكونات الغلاية وتزيد من مخاطرها.يجب ألا تشرب أكثر من كوبين من المشروبات الدافئة المغلية في الغلاية بشكل يومي وتستبدلها بالبراد العادي.لتقليل أضرار الغلاية الكهربائية يجب عليك تنظيف الغلاية الكهربائية باستمرار لأن تركها لفترات طويلة يؤدي غلى ترسبات الملح فيها.

كيف يمكن تنظيف الغلاية الكهربائية؟

استعمال الغلاية الكهربائية لفترات طويلة يجعل الرسوب الملحية تتواجد في قاعدتها وتظهر في المياه التي يتم غليها وفي الأكواب، لذا سنوضح لكم طريقة بسيطة تمكنكم من تنظيف الغلاية بسهولة.
ستحتاجين فقط إلى القليل من الملح والقليل من الخل و3 أكواب من المياه، وكل ما عليك فعله هو غلي الملح والخل مع المياه، وعقب الانتهاء عليك بشطف الغلاية بالمياه وتركها حتى تجف. واستعمالها مرة أخرى بكل بساطة.

ليست هناك تعليقات