------- وزير الأوقاف: إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وبثها عبر إذاعة القرآن الكريم - مصر اونلاين الاخبارية

وزير الأوقاف: إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وبثها عبر إذاعة القرآن الكريم


وزير الأوقاف: إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وبثها عبر إذاعة القرآن الكريم .. وإعداد خطة لعودة الشعائر داخل المساجد تمهيدا لعرضها على رئيس الوزراء

وزير الأوقاف: إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وبثها عبر إذاعة القرآن الكريم

حيث أشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى أن القرار الذي تم اتخاذه من خلال اللجنة العليا لإدارة الأزمة جاء في إطار التفكير في إيجاد حل وسط مراعاة للظرف الصحي الراهن، 

مشيرا إلى انه وفقا لقرار اللجنة سيتم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لنقل شعائر صلاة العيد من أحد المساجد بعدد محدود جدا من المصلين بحيث تصح بهم إقامة الصلاة، سواء من العاملين بالمسجد أو العاملين بالأوقاف.

وأكد الوزير أنه لن يُفتح للجمهور وستُبث الصلاة عبر الإذاعة والتليفزيون المصري، وسيسمح للمساجد فقط بتشغيل مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم لنقل التكبيرات، دون السماح بالتكبير داخل المسجد، أو أداء صلاة العيد حفاظا على صحة المواطنين، مع العمل خلال الفترة المقبلة على إعداد خطة لعودة إقامة الشعائر داخل المساجد وعرضها على رئيس الوزراء.


وجدير بالذكر..أكّد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منذ يومين، حول عدم وجود ساحات لصلاة العيد هذا العام.

وقال "جمعة"، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمجلس الوزاء، إنَّ المساجد على مستوي الجمهورية سوف تنقل شعائر صلاة عيد الفطر المبارك عبر اذاعة القرآن الكريم ولن يتمّ فتح المساجد لأداء صلاة عيد الفطر.

وأوضح ايضا أنَّه سوف يتمّ التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لبث شعائر صلاة عيد الفطر من أحد المساجد الكبرى، حيث سيتمّ الاكتفاء بالعاملين بالمسجد والأوقاف ولن يفتح المسجد للمواطنين لأداء الصلاة وذلك حفاظًا على حياة الناس، ومراعاة للظروف الراهنة. 

وأوضحت دار الإفتاء، أنَّه إذا أقرت الجهات المختصة منع التجمعات في العيد، يجب الالتزام بذلك، ولا يجوز تجمُّع الأشخاص بما فيها صلاة العيد فى الساحات والشوارع.

وقال الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، إنَّ صلاة العيد تجوز فى المنزل، سواء الشخص وحده أو مع أسرته، وإذا صدّر قرار بأنّ الاجتماع لصلاة العيد فيه خطورة، وجب الامتثال ويمكن أن تصلي في البيوت مع الأسرة.



ليست هناك تعليقات