السعودية أعلنت السماح برفع تكبيرات صلاة العيد في المساجد دون اقامة الصلاة

السعودية أعلنت السماح برفع تكبيرات صلاة العيد في المساجد دون اقامة الصلاة

يوم واحد ويهل علينا عيد الفطر ويعتبر عيد الفطر من شعائر المسلمين التي ينتظرونها كل عام بفرحة وسعادة، ومن ضمن مظاهر العيد وبالكاد تكون من أهمها هي صلاة العيد والتكبيرات فإنها تبعث في النفوس الفرح والسعادة كما أنها تعمل على توحيد صفوف المسلمين، إلا أنه بسبب فيروس كورونا : السعودية سوف تسمح للمؤذنين برفع تكبيرات صلاة العيد في المساجد دون اقامة الصلاة ستجد قد أتت ومنعت معها كل شئ،فلن يكون هناك صلاة عيد في الساحات كما اعتدنا على ذلك إلا أن السعودية كان لها رأى أخر.

السعودية أعلنت السماح برفع تكبيرات صلاة العيد في المساجد دون اقامة الصلاة


أعلنت السعودية عن قرار رفع تكبيرات العيد في المساجد ولكن دون اقامة الصلاة، فقد أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ تعميما لكافة مساجد وجوامع المملكة برفع تكبيرات صلاة العيد في المساجد دون اقامة الصلاة وذلك من بعد صلاة الفجر حتى دخول وقت صلاة العيد عبر المكبرات الخارجية للمساجد.

ولقد تضمن هذا التعميم الشامل للجوامع والمساجد في المملكة العربية السعودية بأكملها أنه ممنوع منعا باتا اقامة الصلاة وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها.

ولقد أعلنت السعودية وقطر والإمارات ومصر أن العيد سيكون يوم الأحد وأن السبت هو المتمم لشهر رمضان وذلك بعد أن تعزر رؤية هلال شهر شوال.
نطالب جميع المسلمين في أنحاء العالم باتباع تعاليم السلامة والوقاية للحفاظ على صحتهم، وفي نفس الوقت نطالبهم بالفرحة وشكر الله على مجئ العيد ونحن في صحة وعافية، فإظهار الفرح في العيد سنه نبوية فالله تعالى قال ” ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”..



ليست هناك تعليقات