------- قرار اجازة عيد الأضحى المبارك في مصر 2020 - مصر اونلاين الاخبارية

قرار اجازة عيد الأضحى المبارك في مصر 2020



زوار ومتابعين موقعنا الكرام كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2020، فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء د.مصطفي مدبولي قراراً بتحديد عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر لعام 2020، وذلك في جميع الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام .

قرار اجازة عيد الأضحى المبارك في مصر 2020

أجازة عيد الأضحى المبارك في مصر 2020:-

بمناسبة عيد الأضحى المبارك والذي أعلنت المملكة العربية السعودية بأن يوم الخميس المقبل الموافق 30 يوليو 2020 هو وقفة عرفات وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، ولهذا فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قراراً بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر للعاملين بالحكومة ، حيث ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2020 وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، على أن يعود العاملين في الدولة لأعمالهم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

وجدير بالذكر أن د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،، أعلن قراراً يقضي بأن تكون الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبهذه المناسبة قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي التهنئة لجموع المواطنين في مصر والعالمين العربي والاسلامي داعي المولي عز وجل أن تأتي تلك المناسبة السعيدة علينا ونحن في أفضل حال وأن يحمي الله بلادنا العزيزة مصر من كل سوء.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فإن إجازة عيد الأضحى المبارك سوف تبدأ من يوم الخميس المقبل الموافق 30 يوليو 2020 وتستمر أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وكان د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وبهذه المناسبة، قدم رئيس الوزراء بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، أسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات لرئيس الجمهورية، داعياً الله أن يعيدها على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى الأمة العربية والإسلامية وهي تنعم بالأمن والاستقرار والسلام.

وفي برقيته، عاهد الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس السيسي على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لمواصلة مسيرة التنمية والبناء، كي ينعم أبناء الوطن العظيم بالخير والتقدم والازدهار.

وجدير بالذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد أعلن أن الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير: إن ذلك إعمال لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلى هذا الأجر.


ليست هناك تعليقات