للأسبوع الثاني على التوالي الأوقاف تواصل تعقيم المساجد بعد إعادة فتحها



للأسبوع الثاني على التوالي الأوقاف تواصل تعقيم ونظافة المساجد بعد إعادة فتحها وروَّاد المساجد يظهرون وعيًا وتعاونا كبيرين

للأسبوع الثاني على التوالي الأوقاف تواصل تعقيم المساجد بعد إعادة فتحها

في إطار متابعة وزارة الأوقاف اليوم السبت 4 / 7 / 2020م وللأسبوع الثاني على التوالي لفتح المساجد بعد تعليق استمر أكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية .

يسرنا أن ننشر صورًا مستحدثة لصلاة الجماعة بالمساجد على مستوى الجمهورية ، مع تتابع عمليات التعقيم والنظافة المستمرة على مدار الساعة ، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية .

والتي تظهر وعيًا كبيرًا لدى الشعب المصري ، فرواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف ، والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتداء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

ونناشد جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة ، و نؤكد أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين .

ليست هناك تعليقات