------- تأكيد على مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد والأسئلة من الكتاب المدرسى في امتحانات الثانوية العامة 2013 - مصر اونلاين الاخبارية

تأكيد على مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد والأسئلة من الكتاب المدرسى في امتحانات الثانوية العامة 2013

تأكيد على مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد والأسئلة من الكتاب المدرسى في  امتحانات الثانوية العامة 2013

تأكيد على مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد والأسئلة من الكتاب المدرسى في  امتحانات الثانوية العامة 2013


 أكد محمد السروجي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أن واضعي امتحانات الثانوية العامة هذا العام سيلتزمون بمواصفات الورقة الامتحانية، التي تعد بمثابة قانون.

تأكيد على مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد والأسئلة من الكتاب المدرسى في  امتحانات الثانوية العامة 2013


وقال السروجي  "يأتي على رأس تلك المواصفات البعد عن الأسئلة ذات الخلفية السياسية أو الحزبية، والبعد عن الأسئلة التي تمس "الوحدة الوطنية" منعا للبلبلة"، مؤكدا أن ورقة الامتحان ليست هى المكان المناسب للصراع السياسي.
وعن امتحانات النقل التي لم يلتزم واضعوها بشرط البعد عن الأسئلة السياسة مؤخرا، رد السروجي قائلا: "الامتحانات التي خرجت عن المواصفات لم تتعد نسبتها الـ1%، والوزارة تنظم سنويا 450 ألف امتحان لجميع المراحل، وبالتالي عندما يخرج منهم 5 أو 6 امتحانات عن المواصفات فنحن كوزارة نتصور أن تلك النسبة الضئيلة من الخطأ لابد أن تعبر عن نجاح الوزارة المنقطع النظير".
وعن باقي مواصفات الورقة الامتحانية، أوضح انها تتمثل في: "ضرورة عدم وضع أي سؤال بالامتحان من خارج المنهج الموجود بكتاب الوزارة، والتقليل من نسبة الأسئلة غير المباشرة، وأن تكون الأسئلة الموجودة بالورقة الامتحانية مناسبة للمدة الزمنية المحددة للامتحان".

ليست هناك تعليقات