------- الأغذية التى تساعد على التخلص من الصداع و الاكتئاب - مصر اونلاين الاخبارية

الأغذية التى تساعد على التخلص من الصداع و الاكتئاب



الأغذية التى تساعد على التخلص من الصداع هى الأغذية الغنية بالماغنسيوم والكالسيوم وزيت السمك، يقول د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث، إن الأغذية الغنية بفيتامين (ب 6، هـ) من أكثر الأغذية التى تحتوى على هذه العناصر الثوم والكرز، الأناناس، السلمون، الماكريل، السردين بالإضافة إلى الزيتون الأخضر والكبدة، والموز والطماطم، البطاطس.الأغذية التى تساعد على التخلص من الصداع هى الأغذية الغنية بالماغنسيوم والكالسيوم وزيت السمك، يقول د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث، إن الأغذية الغنية بفيتامين (ب 6، هـ) من أكثر الأغذية التى تحتوى على هذه العناصر الثوم والكرز، الأناناس، السلمون، الماكريل، السردين بالإضافة إلى الزيتون الأخضر والكبدة، والموز والطماطم، البطاطس.

http://s19.postimg.org/ft39xmhwz/s11201220101830.jpg
 ويوصى المنباوى بتناول الأغذية التى تعالج الإصابة بالصداع منها: الشيكولاتة، البيض، البرتقال، واللبن البقرى.

أما عن التخلص بالإصابة بحالات الكآبة والحزن والإحباط، فينصح بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات والدهون الأساسية، بالإضافة إلى أغذية الغنية بحامض الفوليك مثل: السلمون والأسماك بصفة عامة، بالإضافة إلى تناول الطيور أهمها الدجاج الديوك الرومى، الألبان المجففة الخالية الدسم، بالإضافة إلى الجبن والبيض والمكسرات.


أشار المنباوى إلى أن الأغذية بفيتامين ب 6 والنياسين والتريبتوفان، والتى تساعد على النوم والاسترخاء، وهذه العناصر توجد فى الموز والزبادى واللبن والتونة، هذا بالإضافة إلى الامتناع عن التدخين، ويمنع الإفراط فى تناول الشيكولاتة والطماطم والسبانخ، البطاطس والسكريات، وذلك لاحتواء هذه الأغذية على عنصر التيرامين، والذى يزيد من إفراز النوربينيفرين المنشط لخلايا المخ.

ليست هناك تعليقات