------- التعليم : لا نية لإجراء أى تعديل على جدول امتحانات الثانوية العامة - مصر اونلاين الاخبارية

التعليم : لا نية لإجراء أى تعديل على جدول امتحانات الثانوية العامة



أكد محمد السروجي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه لا نية أبدا لدى الوزارة لاتخاذ أي قرار بإجراء أي تعديل على جدول الثانوية العامة الذي تم إعلانه بالمدارس مؤخرا، رغم احتجاج بعض الطلاب اليوم عليه أمام الوزارة.

http://s19.postimg.org/a4sdszo6r/1362042440.jpg
وأوضح السروجي أن الوزارة لم تضع الجدول وحدها، حيث تم وضعه بمشاركة الإدارة العامة للتعليم الثانوي ومجلس الأمناء والأباء واتحاد طلاب مصر، مشيرا إلى أن الجدول لاقى استحسان الجميع.

وأضاف أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون الامتحانات هذا العام حوالي 420 ألف طالب، وبالتالي من الطبيعي جدا أن يكون هناك العشرات منهم رافضين للجدول، فذلك يحدث كل عام، والوزارة لن تعدل الجدول من أجل هذا العدد القليل.

وقال السروجي: "نحن كوزارة ندعو الطلاب لأن يلتفتوا لمذاكرة مناهجهم استعدادا للامتحانات، وأن يتركوا التظاهر والهتاف والكتابة على الأسوار"، مؤكدا أن "طلاب الثانوية الذين يتظاهرون أمام الوزارة عليهم أن يدربوا أنفسهم على قطع الإملاء، لأن الأخطاء الإملائية هى سمة غالبة على كل الكلمات التي يدونونها على أسوار الوزارة، وهو الأمر الذي فضح ضعفهم الإملائي أمامنا جميعا".

الجدير بالذكر أن هذه التصريحات التي أدلى بها السروجي لـ"صدى البلد" جاءت رداً على تظاهر عدد من طلاب الثانوية العامة اليوم احتجاجا على جدول الثانوية العامة الذي قالوا إنه لا يعطي لطلاب علمي رياضة فرصة كافية قبل كل مادة لمراجعتها.
 

ليست هناك تعليقات