غنيم يواصل جولاته في صعيد مصر لليوم الثاني على التوالى بزيارة محافظة أسوان



ويفتتح مدرسة تجريبية متميزة .. ويتفقد مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ومدرسة النور للمكفوفين. 


 



قام الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بجولة ميدانية فى محافظة أسوان رافقه خلالها اللواء مصطفى السيد المحافظ واللواء محمد عسل مدير هيئة الأبنية التعليمية والأستاذ عبد الجواد عبد العال أحمد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والأستاذ عبد المعطى عثمان المشرف على مكتب المتابعة.


بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، حيث تفقد فصول المدرسة وقام باختبار الطلاب فى الكتابة وأجرى معهم حوارًا حول موضوع إمكانية الدمج فى مدارس التعليم العام، ثم شاهد الورشة الفنية للسمكرة والتى يتم فيها تدريب الطلاب على صناعة الأثاث من الصاج، وتساءل سيادته عن تكلفة هذه الصناعة وطالب المحافظ بعمل معرض لهذه المنتجات. وتفقد قسم النجارة وأبدى إعجابه بمنتجات الطلاب من الكراسى والمناضد. واستجابةً لشكوى بعض العاملين بالمدرسة من وجود معدات غير مستخدمة بتكلفة 2 مليون جنيه، هاتف سيادته على الفور الدكتور مجدى بخيت رئيس قطاع التعليم الفنى لزيارة هذه المدرسة واتخاذ اللازم نحو هذه المعدات.

وانتقل الوزير إلى مدرسة النور للمكفوفين وتفقد معمل الكمبيوتر وقام بإختبار الطلاب فى الكتابة على طريقة "برايل"، ثم تفقد فصول المرحلة الإبتدائية حيث طالبه المعلمون بتبسيط المنهج لهؤلاء الطلاب حيث أنهم يدرسون نفس مناهج التعليم العام، واستجابةً لهم قام سيادته بمهاتفة الدكتور عبد الستار شعبان مستشار التربية الخاصة لدراسة هذا الموضوع.

وشاهد الوزير مبارة كرة قدم بين الطلاب للأنشطة الرياضية، واستمع إلى غناء وعزف على الأورج وأثنى سيادته على ذلك النشاط، وطالب اللواء محمد عسل بعمل بعض الترميمات فى المدرسة وتجهيز الملعب الخاص بها.

توجه الوزير بعد ذلك إلى افتتاح مدرسة اللغات التجريبية المتميزة بصحارى حيث تتكون المدرسة من 12 فصلاً دراسيًا و4 قاعات لرياض الأطفال، حيث أبدى سيادته استياءه من تجهيزات المدرسة، وطالب اللواء محمد عسل بالرجوع إلى المقاول الذى قام بها لإعادة تجهيزها مرة أخرى، ثم تفقد بعض الفصول للإطمئنان على الكثافة بها.

انتقل الوزير بعد ذلك إلى زيارة مدرسة الشهيد مجدى كامل الدسوقى الإعدادية المشتركة بالخزان، حيث تفقد الفصول وأجرى سيادته حوار مع الطلاب حول الفرق بين الكتاب المدرسى والخارجى.

  ثم توجه الوزير إلى مدرسة أسوان الفنية للشئون الفندقية والخدمات وتفقد المطعم والمطبخ  الخاص بها وقاعة الحفلات.

فاجأ الوزير مدرسة محمد يعقوب لغات بالزيارة وتفقد فصول مرحلة الثانوية بها ولاحظ سيادته ارتفاع نسبة غياب الطلاب وناقش الطلاب حول آرائهم فى جدول  امتحانات الثانوية العامة، ثم تفقد سيادته فصول المرحلة الإبتدائية، وقام باختبار طلاب الصف الثانى الإبتدائى فى القراءة وأثنى على مستواهم المتقدم

ليست هناك تعليقات