------- أعلن متحف دار الآثار الإسلامية في الكويت انضمامه إلى مشروع "Google Art" - مصر اونلاين الاخبارية

أعلن متحف دار الآثار الإسلامية في الكويت انضمامه إلى مشروع "Google Art"

الكويت,جوجل,متحف,دار الآثار الإسلامية,Google Art,Google,مشروع,


 أعلن متحف دار الآثار الإسلامية بالكويت اليوم بالاشتراك مع "جوجل" أنه بصدد إضافة ثلاثة أعمال فنية من مجموعة المتحف لعرضها بدقة عالية في مشروع "Google Art".

وقد وقع الاختيار على ثلاثة أعمال فنية، من بينها "خراج العالم" وجرة زرقاء لامعة من الكوبالت وحجر جيري منقوش بنتوآت، لإدخالها في مشروع "Google Art"، وتتيح درجة الدقة العالية لهذه الصور، بالإضافة إلى أداة عرض مصممة خصيصاً لتوفر ميزة التكبير والتصغير، لمحبي الفنون إمكانية استكشاف الجوانب الدقيقة لهذه الأعمال الفنية التي ربما لم يسبق لهم رؤيتها عن قُرب من قبل.

وقالت الشيخة حصة الصباح مديرة متحف دار الآثار الإسلامية في الكويت وشريكة في ملكية مجموعة الصباح، "مشاركة التحف الفنية مع محبيها هو شرف، والأن يمكن للمزيد من الناس حول العالم الإستمتاع بها من خلال مشروع Google Art".


وتقول مها أبو العينين مسئولة العلاقات العامة في جوجل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن التعاون بين مشروع "Google Art" ومتحف دار الآثار الإسلامية يمكِّن من الترويج للأعمال الفنية في المتحف على مستوى قاعدة عريضة جداً من الجمهور كما يساعد على الحفاظ عليها.

وتضيف أبو العينين أن التعاون بين المشروع والمتحف إلى جانب شركاء آخرين من جميع أنحاء العالم يهدف إلى حث عدد أكبر من الجماهير على استكشاف مدى حبهم للفنون وحثهم كذلك على زيارة الأعمال الفنية الملموسة بأنفسهم في المتحف.

يعد مشروع "Google Art "جزءًا من معهد Google الثقافي المعني بتصميم وسائل تكنولوجية تساعد المجتمع الثقافي على وضع ما يزخر به من أعمال فنية وأرشيفات ومواقع ومواد تراثية على الإنترنت.

ليست هناك تعليقات