------- إحذري.. الأطعمة الحارة ورائحة الكبريت تصيبك بـ"الكوابيس" - مصر اونلاين الاخبارية

إحذري.. الأطعمة الحارة ورائحة الكبريت تصيبك بـ"الكوابيس"



يؤكد دكتور أحمد فهمى، استشارى الأمراض النفسية، أن هناك العديد من الأمور التى قد يفاجأ بها البعض هى التى تؤثر على أحلامنا وتتحكم فيها، مثل الروائح، والأصوات، والطعام الحار، وغيرها.

ويضيف دكتور فهمى أن الروائح التى نشمها فى مرحلة معينة من نومنا تؤثر على أحلامنا، فاستنشاق الزهور عند نقطة معينة فى دورة النوم، تؤدى إلى مزيد من الأحلام الإيجابية، فى حين استنشاق رائحة الكبريت، مثلًا تجعلنا نحلم أحلاما سيئة.

وعن الأصوات وتأثيرها قال: الأصوات التى نسمعها، مثل صوت "صفارة إنذار"، فعندما نستيقظ نجد أن "المنبه" كان يرن، موضحًا أن هناك نافذة ضيقة تخترقها الأصوات، وتصل لعقلك أثناء النوم، فدعونا نسجل صوت أمواج البحر، ونجعله بجانبنا أثناء النوم، فسنحلم بأى شيء يتعلق بالشاطئ أو نستيقظ ولدينا شعور بالاسترخاء.

وعن تناولنا الأطعمة الحارة، أو المليئة بالتوابل قبل النوم مباشرة يجعلنا نحلم بكوابيس تفزعنا، وتقلق نومنا، ولهذا كما يشير دكتور أحمد لابد أن نتناول وجبة العشاء قبل ساعتين على الأقل من النوم، مع تناول وجبات خفيفة، ولنبتعد أيضا عن الكافيين، فله نفس التأثير.

أما عن فيتامين B6 ومضادات الاكتئاب، يقول فهمى: إن أحدث الدراسات أثبتت أن فيتامين B6 يؤدى إلى مزيد من الأحلام الواضحة، ولكن استخدامه أكثر من اللازم يمكن أن يسبب تلفا فى الأعصاب، كما أن مضادات الاكتئاب تسبب الكوابيس.

ليست هناك تعليقات