------- استمرار دول العالم في إجلاء رعاياها تحسبا لمظاهرات مصر - مصر اونلاين الاخبارية

استمرار دول العالم في إجلاء رعاياها تحسبا لمظاهرات مصر


يشهد مطار القاهرة الدولي حالة استنفار مع استمرار بعض دول العالم في إجلاء رعاياها من مصر خوفا عليهم من تداعيات مظاهرات 30 يونيو/حزيران التي دعت إليها قوى المعارضة المصرية وتصادف اليوم الأحد.  
وعرف مطار القاهرة منذ صباح أمس حركة مكثفة لإقلاع طائرات مدنية تقل مئات من جنسيات عربية وأجنبية من بينهم عائلات عدد من موظفي السفارة الأميركية.
وكشفت مصادر مسؤولة بالمطار أن السفارة الأميركية واصلت إجلاء أسر العاملين فيها حيث غادر عدد منهم على رحلات الخطوط الفرنسية والألمانية ومصر للطيران المتجهة إلى أوروبا.
كما غادرت أسر بعض العاملين بسفارات دول الخليج العربي، خاصة الكويت والإمارات العربية المتحدة التي دعت مواطنيها إلى عدم السفر إلى مصر إلا في حالات الضرورة القصوى.
وأرسلت قطر طائرة خاصة لنقل رعاياها الراغبين بمغادرة مصر. وقد عادت الطائرة -وفق مصادر متطابقة بالمطار- في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى الدوحة وعلى متنها 110 من القطريين.
من جهتها، استمرت الخطوط السورية في وقف رحلاتها الجوية بين دمشق والقاهرة لليوم الثانى على التوالى في إطار وقف رحلاتها الأسبوع الحالى بسبب تداعيات المظاهرات.
وحسب المصادر المصرية المسؤولة، اضطر العشرات من السياح الأجانب لقطع زيارتهم لمصر، وانتظروا في قاعات المطار بحثا عن أماكن لهم على الرحلات المغادرة.
وقامت بعض السفارات العاملة بمصر بإرسال مندوبين لها لمتابعة أوضاع رعاياها في المطار وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

ليست هناك تعليقات