محافظة الجيزة:استعداداً لشهر رمضان .. توفير58 ألف طن دقيق للمخابز والمستودعات وشوادر لبيع اللحوم


محافظة الجيزة:استعداداً لشهر رمضان .. توفير58 ألف طن دقيق للمخابز والمستودعات.. وشوادر لبيع اللحوم وزيادة أسطوانات البوتاجاز.. وتطالب المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء.. وحملات يومية على محطات تموين السيارات


 محافظة الجيزة، استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير كافة السلع التموينية والخدمات للمواطنين، وحل مشاكلهم الحياتية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، لضبط المخالفات بكافة أنواعها خلال شهر رمضان.

وقد استعدت كافة المديريات الخدمية لتقديم خدماتها للمواطنين، وطالبت المحافظة بترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة القادمة.

وجدير بالذكر، أن الجيزة من أوائل المحافظات المرشدة للكهرباء.

وقال المهندس محمد أنور بمديرية التموين والتجارة الداخلية، إن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير 58 ألف طن دقيق بلدى لسد حاجة المخابز البلدية، والطباقى وتبلغ 1944 مخبز و2262 مستودعا لبيع الدقيق لسد حاجة المواطنين خلال شهر رمضان.
وأشار إلى أنه سيتم تعديل مواعيد العمل بالمخابز البلدية لضمان توافر الخبز للإفطار والسحور، على أن يكون العمل على فترتين الأولى تبدأ من السابعة صباحاً، وحتى السادسة مساء قبل موعد الإفطار، والفترة الثانية تبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى ما قبل السحور، مع تكثيف الرقابة والحملات للمرور على المخابز، والتأكد من توافر الخبز والتزام أصحاب المخابز.

وأضاف أنه تم تجهيز 58 شادرا لبيع اللحوم فى مختلف أحياء المحافظة، وتوفير اللحوم بأسعار تتراوح بين 25 و40 جنيهاً للكيلو ونحرص على سلامة المعروض منها من خلال مراقبة مديرية الطب البيطرى والتفتيش عليها.

وأوضح مدير مديرية التموين أنه تم زيادة المعروض من أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية، حيث تم توفير مليون و684 أسطوانة زنة 12.5كجم، و16 ألفا و214 أسطوانة زنة 25كجم.

وأضاف أنه تم زيادة ضخ حصة السولار بواقع 10% وزيادة حصة بنزين 92 بواقع 60% فى المتوسط، كما تقوم المديرية بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتحديد المحطات التى تعانى من زحام، أو تكدس أو نقص فى كميات الوقود من خلال 5 حملات يومية للمرور على المحطات، بالإضافة إلى الحملات على مستودعات البوتاجاز لضمان وصول الأسطوانات إلى المواطنين بالسعر الرسمى، والعمل على توافرها فى المناطق المختلفة بالمحافظة.

كما قامت مديرية الزراعة بالجيزة بتوفير كافة المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المجمدة، بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة، وذلك بمنافذ توزيع المنتجات بالمديرية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

وأوضح الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنه يتم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى للمرور على المنشآت والمحال والمعارض وموائد الرحمن للفحص الظاهرى للمنتجات المعروضة ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية، لضمان سلامتها، وأن الغرفة الوقائية بالمديرية والإدارات الصحية فى حالة طوارئ قصوى.

وقال مدير مديرية الأوقاف، إن المديرية وضعت خطة لعقد دروس للتوعية الدينية بالمساجد بالتنسيق مع الأزهر الشريف بالمساجد الرئيسية على مستوى أحياء المحافظة، ويصل عددها إلى 30 مسجدا، بالإضافة إلى مساجد الملتقى الفكرى ومراكز الشباب.

بدوره، أكد رئيس قطاع شبكات كهرباء الهرم، أنه يتم العمل بورديات إعادة التيار على مدار 24 ساعة، لتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن 121 لتأمين سرعة إعادة التيار، وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع مباحث الكهرباء لعمل حملات لرفع زينات رمضان المبالغ فيها من الشوارع لتقليل الاستهلاك من الكهرباء.

وأشار اللواء محمد أشرف مدير إدارة شرطة المرافق، إلى ضرورة استمرار رفع كافة صور الإشغالات من الباعة الجائلين، وتجاوزات المقاهى والكافيتريات، بالإضافة إلى مكافحة سير عربات النقل البطىء بالشوارع الرئيسية، والتنسيق مع الأحياء لمنع إقامة خيام رمضانية بالطرق الرئيسية قبل الحصول على تصريح الجهات التنفيذية والأمنية.

من جانبه، قال اللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إنه تم وضع خطة تحكم مرورية على مستوى المحافظة وتكثيف الخدمات المرورية لإحكام السيطرة المرورية، وتسهيل حركتها، مشيراً إلى دعم مديرية الأمن بسيارات مجموعات الانتشار السريع بـ30 فردا بالدراجات البخارية لتعزيز الدوريات الراكبة، وقال إنه تم الانتهاء من أعمال صيانة كاميرات المراقبة بالمحاور والميادين الرئيسية لنقل صورة حية عن المرور بها، وحل أى اختناقات مرورية طارئة.

ليست هناك تعليقات