------- اكتشف عبد الرحيم خالد أصغر شاب فى العالم ثغرة أمنية بـموقع التواصل الأجتماعى Facebook - مصر اونلاين الاخبارية

اكتشف عبد الرحيم خالد أصغر شاب فى العالم ثغرة أمنية بـموقع التواصل الأجتماعى Facebook


اكتشف عبد الرحيم خالد أصغر شاب فى العالم ثغرة أمنية بـموقع "Facebook".. وموقع Facebook يعتمده خبيرًا لأمن المعلومات..
http://egnewsonline.blogspot.com

تمكن الطالب عبد الرحيم خالد بن الوليد "16 عامًا"، الطالب بالصف الثانى الثانوى و  المتخصص بنظم المعلومات من اكتشاف ثغرة أمنية فى تطبيق موقع التواصل الاجتماعى "Facebook"، الخاص بجميع هواتف نوكيا، تتيح لمستغلها إمكانية معرفة إيميل الحسابات الشخصية للأشخاص...

وقال خالد إنه قام بالتبليغ مباشرة عن الثغرة عبر الأميل الخاص بإدارة فيس بوك، وتلقى رداً من "فيس بوك"، بحصوله على مكافأة قدرها ألف و500 دولار، لنجاحه فى اكتشاف ثغرة مهمة، وتم اعتماده من قبل إدارة فيس بوك "كخبير أمن معلومات"، وحصل على " Debit - White hat " ، والتى تمنح لمكتشفى الثغرات وخبراء أمن المعلومات، والذى تستطيع من خلاله حضور جميع المؤتمرات الخاصة بأمن المعلومات وجوجل وجميع محركات البحث. 

كان موقع التواصل الأجتماعى Facebook  قد قرر طرح نظام لمكافأة 
مكتشفى الثغرات فى الموقع يبدأ بـ500 دولار.
وأضاف خالد أنه أكتشف ثغرة أخرى فى "Facebook"، وقام بإبلاغهم، وينتظر الرد حتى يقوم بالكشف عن تفاصيل الثغرة، مشيرًا أنه سوف يستمر فى كشف الثغرات فى "فيس بوك" وعدد من المواقع الأخرى.
وأكد خالد أنه يعد أصغر مكتشف ثغرات وخبير أمن معلومات فى العالم، حيث لم يتعد عمره 16 عامًا، حيث يدرس فى الصف الثانى الثانوى، مشيرًا أنه تلقى عرضًا من أحد المواقع الإباحية العالمية الشهيرة بالعمل كخبير أمن معلومات للموقع مقابل مبلغ مالى كبير، لكنه رفض ذلك.

و قال عبد الرحيم أنه يقوم حاليًا بعمل دراسة وبحث عن جميع المواقع الحكومية والخيرية الهادفة من أجل التأكد من سلامتها من عدم وجود ثغرات، وذلك بدون الحصول على أى مقابل وذلك بعد نجاحه فى اكتشاف ثغرة بالموقع الخاص بمستشفى 57357 تساعد فى إمكانية الاستيلاء على الحسابات الخاصة به، وهو ما دعا إدارة المستشفى لتكريمه.
 

ليست هناك تعليقات