------- السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو فيروس كورونا بين الحجاج - مصر اونلاين الاخبارية

السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو فيروس كورونا بين الحجاج

السعودية,حجاج,فيروس,كورونا,

السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو فيروس كورونا  بين الحجاج

السعودية .... عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وزير الصحة السعودي، أعلن يوم الخميس، عن عدم رصد أي حالات وبائية أو حالات لـ«فيروس كورونا» بين الحجاج حتى الآن، مشيرًا إلى أن «الحالة الصحية للحجاج جيدة ومطمئنة».

وقال «الربيعة» خلال ترؤسه، الخميس، الاجتماع السادس للجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة المنعقد في مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، إن وزارته «لم ترصد أي حالات وبائية أو حالات فيروس كورونا الجديد (MERS-CoV) أو أمراضًا خطيرة تهدد سلامة الحجاج»، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وأعرب «الربيعة» عن تفاؤله بنجاح موسم الحج صحيًا، مشيرًا إلى أن «الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ولم يتم رصد أي أمراض تشكل خطرًا على الحجاج».

وأكد اكتمال جاهزية جميع المرافق الصحية لتقديم الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.
وكشف الوزير، خلال حديثه عن الجديد في الخدمات الصحية المقدمة في حج هذا العام، عن استحداث 18 نقطة صحية على بوابات قطار المشاعر (قطار لنقل الحجاج بين المشاعر)، لأول مرة، ويعمل بها 150 طبيبًا وممرضًا، إضافة إلى توافر 16 مركزًا صحيًا على جسر الجمرات.
وذكر «الربيعة» أن «عدد المستشفيات المختصة في موسم الحج هذا العام بلغ 25 مستشفى، منها 4 في عرفات، و4 في منى، و7 في مكة المكرمة، إضافة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية، و9 مستشفيات في المدينة المنورة، وتساند هذه المستشفيات 141 مركز رعاية صحية أولية منتشرة في المشاعر».
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، صباح الخميس، تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في الرياض، الأمر الذي يرفع عدد حالات الوفيات بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر قبل الماضي إلى 51 حالة.
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في كل من الدمام والأحساء وحفر الباطن وبيشة وعسير والرياض والقصيم والطائف وجدة والمدينة المنورة.
ويثير تسجيل وفيات وإصابات بالفيروس في المدينة المنورة، إلى جانب تسجيل حالات سابقة بالفيروس في محافظة الطائف، التي تبعد نحو 68 كلم عن مكة، مخاوف وقلق البعض خلال موسم الحج....

ليست هناك تعليقات