------- وزير التربية و التعليم يكرم طالبا ابتكر 3 اختراعات قابلة للتطبيق - مصر اونلاين الاخبارية

وزير التربية و التعليم يكرم طالبا ابتكر 3 اختراعات قابلة للتطبيق

اختراع,مشروع,وزارة التربية و التعليم,التعليم,تطوير,مواهب,

وزير التربية و التعليم  يكرم طالبا ابتكر 3 اختراعات قابلة للتطبيق

تشجيعا و تقديرا لأصحاب المواهب والقدرات الخاصة والمخترعين من طلاب المدارس .. التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالطالب مينا ماجد رمزي الطالب بالصف الثاني بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين،

 حيث عرض الطالب نماذج لثمار أبحاثه العلمية وهي عبارة عن 3 مشروعات قابلة للتطبيق : تمثل أول هذه المشروعات في أصغر طائرة إطفاء حريق في العالم تستخدم في إطفاء الحرائق داخل المباني السكنية والمصانع الصغيرة، وتتمكن من اختراق نوافذ المباني ومباشرة عملية إنقاذ الأشخاص المحاصرين داخل الأماكن المغلقة والداخلية من المبنى.

ويتمثل الاختراع الثاني في روبوت آلي لإنقاذ الضحايا الموجودين تحت أنقاض المباني المنهارة مما يتيح فرصة أكبر لإنقاذهم، كما يمكنه تفتيت الصخور حول الشخص المحتجز ورسم خريطة طريق لوصول رجل الإنقاذ لمن هم على قيد الحياة.

والاختراع الثالث عبارة عن غواصة مائية صغيرة لاستكشاف الأعماق وإجراء الدراسات والبحوث عن الأنواع المختلفة من الأحياء المائية. وقد منح الدكتور الوزير الطالب مكافأة مالية من جيبه الخاص وشهادة تقدير.

وصرح د.محمود ابو النصر .. بأن الوزارة تهتم باكتشاف الموهوبين ورعايتهم من خلال إدارات الموهوبين بالإدارات والمديريات التعليمية، وأنه سيقوم بالإطلاع خلال الفترة القادمة على مزيد من الأبحاث والمشروعات واختراعات الطلاب، لاختيار أحسنها للمشاركة في المسابقات الدولية، وأولى هذه المسابقات ستكون مسابقة الطلاب المخترعين التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية ...

ليست هناك تعليقات